رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جمعية شباب الأعمال» تستضيف رئيس المكتب التجارى فى البرازيل

التجارة
التجارة

أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال عن استضافتها في ندوة كل من نشوى بكر الوزير المفوض التجاري ورئيس المكتب التجاري في البرازيل، والمستشار محمد الخطيب، المستشار التجاري ومدير إدارة الأمريكتين. 

ويناقش الاجتماع الفرص الاستثمارية والتجارية والعمل على رفع الصادرات بين مصر ودول الميركوسور خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور جمال أبو علي رئيس الجمعية وبسام الشنواني الأمين العام للجمعية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. 

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال شاركت في منتدى ترويج هيئات الاستثمار الأفريقية خلال الاسبوع الجاري، مؤكدة أن جلسات المؤتمر أظهرت العديد من فرص الاستثمار الواعدة فى القارة الإفريقية للمستثمرين المصريين والأفارقة على حد سواء. 

وأكد جمال أبوعلي رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، على أهمية دور هيئة الاستثمار والتمثيل التجاري في تحليل الدول الإفريقية المختلفة ومعرفة احتياجات كل دولة من الصادرات والواردات، بالاضافة إلى نقل هذه المعلومات للشركات المصرية الراغبة فى الاستثمار فى افريقيا، خاصة أن معظم المستثمرين يتوجهون للأسواق التى لديهم معلومات جيدة عنها، أو من خلال عمله فى هذه الأسواق من قبل ومعرفته الجيدة بها، لذلك فتوفير المعلومات عن الأسواق الإفريقية يعد فى غاية الأهمية. 

وأكد أبوعلى، أهمية وجود منصة الكترونية تحتوى على جميع المعلومات عن دول القارة الإفريقية لتحقيق التكامل فيما بينها، وتسهيل وتسريع الإجراءات على المستثمرين، فتوفير المعلومات بطريقة متاحة للمستثمر أفضل بكثير.

وشدد على أهمية توفير التمويل وضمان الاستثمار والصادرات، لافتا إلى أن المستثمر يبحث عن الأمان والطمأنينة فى الأسواق الخارجية، وهنا يأتى دور المؤسسات التمويلية المحلية والدولية لدعم هذا المستثمر، مشيراً إلى أن  من ضمن العوائق التي يعانى منها المستثمر في القارة الإفريقية هي البنية التحتية، موضحًا أن مصر بشكل خاص والقارة الإفريقية بشكل عام تعمل على تذليل هذا العائق بشكل كبير.