رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرهان يُشيد بدعم الأمم المتحدة لحكومة الفترة الانتقالية بالسودان

البرهان
البرهان

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالدور الذى تضطلع به الأمم المتحدة لدعم حكومة الفترة الانتقالية وجهودها للانتقال السياسي وتحقيق السلام الشامل والاستقرار بالسودان.
 

وبحث البرهان، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع فولكر بيرتس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية فى السودان (يونيتامس)، عددا من القضايا المطروحة على الساحة الداخلية والدولية وعملية تنسيق المواقف بين حكومة الفترة الإنتقالية والبعثة الأممية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

وأوضح رئيس البعثة الأممية - في تصريح صحفي - أن اللقاء شهد مناقشة عدد من القضايا التي تتطلب التعاون والتنسيق بين البعثة وحكومة الفترة الإنتقالية، لاسيما عملية السلام مع "الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو"، ودور الأمم المتحدة في حشد المساندة الدولية للسودان لتحقيق سلام شامل.
 

وأضاف فولكر، أن اللقاء استعرض بالتفصيل ملف الترتيبات الأمنية الخاص باتفاقية جوبا لسلام السودان، والدور الأممي لدعم آليات تنفيذ الإتفاقية، واصفا اللقاء بالودي، وأنه اتسم بالصراحة والوضوح.