رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد وزير الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني بالقاهرة تنشيط السياحة

 السفير دكتور بدر
السفير دكتور بدر عبد العاطي

التقى السفير دكتور بدر عبدالعاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والأثار لشئون السياحة، بحضور السفير وائل النجار نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق وجنوب أوروبا، والأستاذ أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، مع إيفهين ميكيتنكو السفير الأوكراني بالقاهرة ونائبه بمقر وزارة الخارجية، للتباحث حول العمل على الترويج السياحي لمصر في أوكرانيا وزيادة الحركة السياحية الأوكرانية إلى المنتجعات المصرية. 

وتجدر الإشارة إلى أن السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر جاءت في المرتبة الأولى في أعداد السائحين القادمين لمصر عام 2020 و2021، كما أكد الحضور أهمية العمل المشترك لمزيد من تنشيط الساحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر.

وأفادت بيانات أصدرتها السفارة الأوكرانية بالقاهرة أن 320 ألف سائح أوكراني زاروا مصر خلال الـ3 شهور الأولي من العام الجاري.

وللترويج للسياحة في مصر، زار سفير أوكرانيا لدى القاهرة إيفهين ميكيتنكو، الأسبوع الماضي، المتحف القومي للحضارة، والذي افتتح مؤخرًا لعرض الحضارة المصرية عبر مراحلها التاريخية الرئيسية.

وأشادت السفارة الأوكرانية في بيان وقتها بالمتحف القومي، مؤكدة أنه مركز ثقافي وتعليمي عصري ومتميز ومصمم لتسليط الضوء على تراث مصر العظيم وتعزيز الحوار بين الثقافات.