رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 2 طن هيدروجين بروكسيد منتهى الصلاحية بمعمل ألبان في البحيرة

هيدروجين بروكسيد
هيدروجين بروكسيد

ضبطت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة إدارة مراقبة الأغذية 2,015 طن هيدروجين بروكسيد بمعمل ألبان بالنوبارية منتهى الصلاحية وكذلك 30 كجم حامض نيتريك بدون بيانات مواد حافظة محظور تداولها بمعامل الألبان وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن هذه الأصناف شديدة الخطورة على صحة الإنسان لما تسببه من أمراض سرطانية وتستخدم في معامل الألبان بقصد حفظها مدة أطول خوفا من تجبن اللبن وحموضته مما يشكل خطر داهم على صحة المواطنين.

 كما تم ضبط كمية من المخللات بما يزن 220 كيلو جرام غير محتفظ بخواصه الطبيعية لتعفنه واحتواءه على حشرات وكذلك تم ضبط 50 كجم زبيب دون بيانات تدل على تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية كما تظهر عليه علامات التلف والفساد لتعفنه واحتواءه على يرقات الحشرات، بأحد المطاعم بالنوبارية وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

 جاء ذلك خلال حملة مكبره شنها مكتب مراقبة الأغذية بغرب النوبارية  برئاسة الاستاذ رضا النشرتي رئيس مكتب مراقبة الاغذية  وعضوية الاستاذ محمد عبد الوهاب والاستاذ احمد امين والاستاذ عبدالله رجب مفتشى الأغذية بالمكتب.