رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معاينة حريق عقار ببولاق أبوالعلا: ماس كهربائي في شقة وراء امتداد الحريق

حريق
حريق

أمرت نيابة بولاق أبوالعلا الجزئية، اليوم الخميس، بندب المعمل الجنائي، لمعاينة حريق شب في شقة سكنية، وإعداد تقرير حول سبب الواقعة، وحصر الخسائر والتلفيات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق شب في شقة سكنية بالطابق الثالث بسبب ماس كهربائي من إحدى الأجهزة الكهربائية، بسبب حرارة الجو، ما أدى لاشتعال النيران في محتويات الشقة.

كانت الحماية المدنية قد تمكنت من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية في منطقة بولاق أبوالعلا.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل عقار في منطقة بولاق أبوالعلا، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه، وتمت عملية الإخماد دون إصابات، و تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

- مسببات الحرائق

وقالت إدارة الحماية المدنية، إن "الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال".

وشددت الإدارة العامة للحماية المدنية على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وأشارت الإدارة إلى أن هناك أخطاءً متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.