رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغرفة التجارية بالشرقية تجتمع بأصحاب معارض السيارات

أسامة سلطان رئيس
أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية

عقدت الغرفة التجارية بالشرقية برئاسة أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية، اجتماعا مع ممثلى أصحاب معارض السيارات، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء، بنقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية، بحضور أعضاء مجلس النواب.

وفي بداية اللقاء، قال أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، إن الغرفة بإدارتها مهتمة ومسؤلة عن كل ما يخص أبناء الأنشطة التجارية بالمحافظة، لافتا إلى أنه كان لزاما عليه عقد ذلك اللقاء لعدم المساس بمصلحة المحافظة وأرضها وأيضا مراعاة أصحاب المعارض.

وأضاف أنه سيتم العمل على مراعاة المصلحة العامة لأصحاب المعارض وفق الأُطر الصحيحة وبما يتوافق مع تعليمات رئاسة الوزراء، حتى يتم البت فى الأمر ووضع آليات محددة لتفيذه. 

وقال أحمد جاويش نائبا عن شعبة أصحاب معارض السيارات، إن قرار رئيس الوزراء قد يضر بأصحاب المعارض، لافتا إلى أن أغلب أصحاب المعارض قد دفعوا ثمنا باهظا فى إنشاء مقرات المعارض الخاصة بهم.

وأوضح أنه من المشكلات التى ستقابل أهالى محافظة الشرقية تحديدا وبالأخص مدينة الزقازيق، هو عدم توافر أماكن لنقل معارض اليبارات، لا سيما وأن ظهير المدن ليس صحراويا وهو ظهير زراعى، فسيصبح من الصهب نقل تلك المعارض خارج الكتل السكنية.

وأكد أنه قد تم الاتفاق مع أصحاب معارض السيارات على عقد لقاء مع محافظ الشرقية، والالتماس منه إرجاء تنفيذ القرار لحين إيجاد حلول تتوافق مع جميع الأطراف وترضيهم.

من جانبهم، أعلن نواب محافظة الشرقية عن اعتزامهم التقدم بطلبات إحاطة ليتم مناقشتها بمجلس النواب، للوقوف على حلول لتلك الأزمة.

وأكد النائببين لطفى شحاتة ومجدى عاشور على التقدم بطلبات إحاطة تضامنا مع أصحاب المعارض، خاصة لعدم توافر أراضى بمدينة الزقازيق، ومنعا للتعدى على المساحات الزراعية خارجها مما سيعرقل تنفيذ القرار.

وأوضحت مروة هاشم أن الأمر يصل لرفع دعاوى قضائية، تطالب بوقف تنفيذ القرار لصعوبة تنفيذه خاصة بمحافظة الشرقية، مع ضرورة عقد لقاء مع محافظ الشرقية للتشاور حول آلية التنفيذ.