الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشهادة الإعدادية

بيزنس نتائج الشهادة الإعدادية يشعل الغضب بين أولياء الأمور بالقاهرة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن بيع نتيجة الشهادة الإعدادية لإحدى الشركات في محافظة القاهرة، مما أدى إلى تأخر إعلانها عبر موقع المديرية الإلكتروني للطلاب.

وتجمهر العشرات من أولياء الأمور أمام مقر مديرية التربية والتعليم في منطقة عبده باشا بالعباسية في محافظة القاهرة، صباح اليوم، لمحاولة معرفة أولياء الأمور معرفة نتائجهم عن الفصل الدراسي الثاني.

وحدثت حالة من الغضب لبيع النتيجة لإحدى شركات الاتصالات المتعاقدة مع المديرية بإشراف المحافظة.

كما أدى غياب وكيل وزارة التعليم بالقاهرة محمد عطية، بسبب تعرض نجله لحادث، إلى تصاعد الأزمة مع غياب قيادة قادرة على اتخاذ خطوة لتخفيف من الأزمة.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد اعتمد نتيجة امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي2020/2021) بنسبة نجاح ٨٣.٩ % .

تقدم للامتحان (١٦٢٢٩٣) طالب وطالبة حضر منهم (١٦٠٤٣٢) نجح منهم (١٣٤٦٢٦) طالب وطالبة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية (٢٦٦) طالب وطالبة وحصلت إدارة السيدة زينب التعليمية على أعلى نسب نجاح بلغت ٩٩.١٦% تلتها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح ٩٧.٧٧% وإدارة حلوان التعليمية بنسبة نجاح ٩٦.٩٧ %.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٦.٧% والمكفوفين بنسبة نجاح ٦٧.٦ % وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٩.٩% .

واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٨٣.٣ % والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٦.٩ % .

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة اعتبارًا من مساء الغد عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة ww.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.