رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صالة كبار الزوار بمطار القاهرة.. واجهة مصر أمام ضيوفها

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تتعد صالات السفر والوصول الدولية والداخلية بمطار القاهرة الدولي منذ إنشائه، أسوة بكبريات المطارات العالمية لاستقبال الوفود الركابية والسياحية الوافدة إلى البلاد.

وتعد صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي القديم رقم «27» أحد أهم الصالات بالمطار، والتي تم إنشاءها لاستقبال كبار الزوار والوزراء والمسئولين الأجانب، حيث تم إنشائها عام 1978، وشهدت استقبال العديد من الوفود الرسمية والشخصيات الهامة على مستوى العالم.

وقامت وزارة الطيران المدني خلال الفترة الماضية بتطوير وتحديث صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، لمواكبة التغييرات والتطورات الهائلة بسوق النقل الجوي العالمي، تم إضافة مسطح 110 م2، لتصبح مساحة المبنى الإجمالية بعد أعمال التطوير 380 مترا مربعا، بهدف التوسعة، وتحتوى الصالة على صالون رئيسي على مساحة 110 م2، وصالون فرعي على مساحة 45 م2، بالإضافة إلى 3 مكاتب إدارية.

وتحظى صالة الخدمة المميزة بمطار القاهرة الدولي رقم «1» بسمعة طيبة للغاية بين الوفود من المسئولين والوزراء العرب والأجانب والأفارقة، حيث يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لتلك الوفود، فضلا عن حرص العديد من الشخصيات الخاصة استخدام صالة الخدمة المميزة أثناء عمليات السفر والوصل من وإلى مختلف دول العالم خلال الفترة الحالية.

ويعمل بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي القديم، كافة الأجهزة الأمنية والمختصة والطبية، لتسهيل سفر ووصول كبار المسئولين والشخصيات الهامة التي تعبر الصالة.

كما يبدي مسئولي وزارة الطيران المدني اهتماما كبيرا بصالة كبار الزوار رقم 27 بمطار القاهرة الدولي، لأنها تعبر واجهة مصر المشرفة والبوابة الرئيسية لدخول البلاد امام كبار الشخصيات والمسئولين العرب والأفارقة والأجانب، في ظل حرص العديد من دول العالم على التطوير والتحديث المستمر لصالات كبار الزوار لاستقبال كبار المسئولين والضيوف على مستوى العالم.