رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأنبا مرقس في زيارة رعوية لمسطرد.. والأنبا أرسانيوس يكرم إحدى المتفوقات

المجمع المقدس
المجمع المقدس

رصدت “الدستور” بعض أنشطة وتحركات أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك في التقرير التالي:

 

الأنبا ايساك

ترأس الأنبا ايسك اسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في محافظة الأقصر، القداس الإلهى من كاتدرائية السيدة العذراء مريم للطائفة نفسها بالأقصر.

الأنبا مرقس

الأنبا مرقس

وفي سياق متصل، قام صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها بزيارة رعوية إلى كنيسة السيدة العذراء الاثرية بحي مسطرد بشبرا الخيمة، وذلك بمناسبة  تذكار تكريس كنيسة السيدة العذراء المعروفة بالمحمَّة.

وقتالت الايبارشية في بيان لها انه في سنة 617 للشهداء ( 901م ) تم تكريس كنيسة القديسة العذراء مريم والدة الإله المعروفة بالمحمَّة حيث ينبوع الماء الفائض من العين التي فجرها الرب يسوع المسيح في رحلته إلى مصر حيث شرب منها هو والعذراء ويوسف. ونبت في المكان نبات البلسم. وقد بُنيت في هذا المكان كنيسة على اسم القديسة العذراء تم تكريسها بمسطرد.

الأنبا فام

الأنبا فام

من جانبه، ‎صلي حضرة صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها القداس الإلهي من كنيسة الشهيد العظيم ابسخيرون القلينى بقرية نزلة عبيد بمناسبة عيد استشهاده وبحضور آباء البلدة، كما قام نيافته بتفقد مباني الكنسية.

الأنبا أرسانيوس

الأنبا أرسانيوس

وفي سياق آخر، بارك صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا ارسانيوس أسقف ايبارشية الوادي الجديد، الحفل الختامي لفصول مدارس  الاحد الصباحية بكنيسة السيدة العذراء مريم للاقباط الارثوذكس بمقر المطرانية.

وجاء هذا بعدما ترأس الاجتماع العام بكنيسة السيدة العذراء مريم بالخارجة، حيث انه بعد العظة قام نيافته بتكريم الابنة المباركة  ماري جرجس شكري لحصولها علي رسالة الماجستير بتقدير امتياز متمنيا دوام النجاح والتوفيق  لكل ابنائه.

الأنبا برسوم

وعلى صعيد متصل، اطلق المركز الإعلامي لإيبارشية صنبو وديروط، الحلقة الأحدث من عظات الأنبا برسوم، والتي جاءت تحت شعار  "السماء مفتوحة" .