رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتنام تفرض التباعد الاجتماعي في المدن الكبرى لمكافحة كورونا

كورونا في فيتنام
كورونا في فيتنام

فرضت السلطات الفيتنامية قيود التباعد الاجتماعي في مدينة فنه بعد أن ثبتت إصابة شرطي خالط آلاف الأشخاص بفيروس كورونا، حسبما أفاد تقرير حكومي اليوم الخميس

وقال نجوين فان دينه، مدير مركز السيطرة على الأمراض في إقليم نجي آن، إنه ثبتت إصابة رجل شرطة في الإقليم بفيروس كورونا، وفقا لتقرير حكومي.

وبحسب ما ورد، فقد تعامل رجل الشرطة، المسؤول عن توزيع بطاقات الهوية، مع أكثر من 6 آلاف شخص في المنطقة.

وفي معرض رد فعلها على ذلك، فرضت السلطات المحلية تدابير التباعد الاجتماعي في مدينة فنه، أكبر منطقة حضرية في شمال وسط فيتنام.

وتشمل القيود في المدينة حظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص في الأماكن العامة وتجمع 20 شخصا أو أكثر في الأماكن المغلقة، كما تشمل إغلاق الخدمات غير الأساسية ومسافة تباعد إلزامية تبلغ مترين.

وفي مدينة هو تشي منه، الأكثر اكتظاظًا بالسكان ومركز الأعمال في فيتنام، حيث كان قد تم فرض تدابير التباعد الاجتماعي في 30 أبريل، أمرت السلطات بتمديدها لمدة أسبوعين بداية من يوم الاثنين الماضي.

وجاءت القيود الجديدة بعد أن سجلت مدينة هو تشي منه ارتفاعا حادا في إصابات كورونا، ويرتبط معظمها بإصابات جماعية في المصانع، وفي مستشفى وبين أفراد بعثة دينية.

كانت قد تمت الإشادة بفيتنام فيما يتعلق بمكافحتها للوباء، ولكن بعد شهر دون تسجيل أي حالة عدوى محلية، ظهرت حالات محلية مرة أخرى في 27 أبريل، مع تسجيل ما يقرب من 9 آلاف حالة منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.