رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اعتقال 3 إرهابيين من داعش في سامراء بالعراق

العراق
العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، القبض على ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش، من بينهم امرأة في مدينة سامراء.

وذكرت الخلية، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم الخميس، أنه وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بينهم امرأة.

وأضاف البيان، أن الإرهابيين ينتمون لعصابات داعش الإرهابية لعملهم بما يسمى قاطع صلاح الدين، وأنهم اعترفوا خلال التحقيقات بالاشتراك في عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين، لافتا إلى أنه تم القبض عليهم ضمن مدينة سامراء، وتم تسليمهم إلى جهة الطلب.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن هناك من يخشى نتائج الانتخابات المبكرة في البلاد، مشيرًا إلى أن هؤلاء يحاولون إشاعة اليأس في نفوس المواطنين.

- الكاظمي :هناك من يحاول دفع المواطنين إلى عدم المشاركة بالانتخابات

وأضاف رئيس الوزراء العراقي خلال افتتاحه محطة للكهرباء في سامراء، وفقًا لقناة (السومرية) الإخبارية، أمس الأربعاء، أن هناك من يحاول دفع المواطنين إلى عدم المشاركة بالانتخابات.

وتابع قائلا: "إنه بالإرادة والصبر والحكمة والهدوء ستكون الطريقة للرد على الأصوات السلبية التي لا تريد الخير للبلد، وترغب بصناعة اليأس، وتحاول أن تشكك وتعرقل أي إنجاز تحققه الحكومة، وردنا عليهم بافتتاح هذه المحطة العملاقة في سامراء وقبلها محطتي الناصرية والمثنى للكهرباء، وكذلك مستشفى الناصرية وكربلاء ووضع حجر الأساس بميناء الفاو الكبير العملاق ومطار الناصرية وغيرها من المشروعات".

وأوضح أن المحطة ستوفر فرص العمل لأكثر من 1400 مواطنا عراقيا من أصحاب الاختصاص والخبرات، منوهًا بأن المحطات المتوقفة كانت بمثابة تحد لنا خلال العام الماضي، وعملنا بكل جد على إتمامها.

وأكد استمرار الحكومة في الإعمار وافتتاح المشروعات ومعالجة مشاكل المشروعات المتوقفة لإعادتها إلى الحياة، والاستمرار بمحاربة الفساد رغم كل التحديات التي نواجهها.