رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الجزار»: «البرج الأيقونى» علامة مضيئة فى سجل «البنائين المصريين»

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إننا نحتفل ونوثق مراحل مختلفة لمراحل نمو وتطور الدولة المصرية ولنا فيها شركاء.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية انتهاء الهيكل الخرساني بالبرج الأيقونى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي فترة تولي رئيس الوزراء الحالي لوزارة الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، بدأنا عددا من المشروعات المختلفة، واليوم تشهد ثمرة التعاون بين دولة الصين الشعبية ومصرنا الحبيبة.

وتابع الجزار أن هذا المشروع سيكون علامة مضيئة في سجل البناؤون المصريون وتعاونهم مع أشقاء من خارج البلاد، وليس عيبا أن نتعاون مع أشقاء من الخارج لتحقيق مثل هذا الإنجاز.

وأضاف الجزار، إذا كنا نوثق هذا اليوم بالاحتفال بصب آخر خرسانة فالأسبوع المقبل سيكون هناك احتفالا بتدشين مشروع جديد مع الأشقاء الصينيين في منطقة العلمين الجديدة، لتنفيذ عدد من الأبراج.

وتابع، سيكون هناك أيضا احتفالات كثيرة خلال الفترات المقبلة لتدشين عدد كبير من المشروعات القومية، كما أننا في الفترة الماضية اكتسبنا نمط مختلف و"ريتم سريع" لوتيرة التنمية في البلاد على مختلف المستويات التنموية. 

وفي نهاية كلمته تقدم الجزار بعميق الشكر للشركة الصينية، وشركة دار الهندسة المشرفة على المشروع، وشركة انكوم، والمهندسين، والعمال، على ما بذلوه من مجهودات لتحقيق هذا الإنجاز.
 

وتحتفل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم، بالانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج فى إفريقيا، ضمن 20 برجًا تنفذها الشركة الصينية «سي سيك» بالمنطقة المركزية للأعمال.

ويلقي الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، كلمة الاحتفالية من الدور التاسع والخمسين.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة التي تجريها الدولة للتجهيز للاحتفال المقرر لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري.