رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشرطة العراقية تلقي القبض على إرهابيين اثنين شرقي بغداد

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

ألقت الشرطة العراقية القبض على إرهابيين اثنين شرقي العاصمة بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية .

وذكرت قيادة شرطة بغداد- في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية اليوم الخميس- أن عناصر شرطة بغداد قامت بعمليات تفتيش شرقي العاصمة، مما أسفر عن ضبط إرهابيين اثنين متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب .

وأشارت إلى أنه تم ضبط عبوتين ناسفتين مزروعتين على حافة إحدى الطرق شمال بغداد وتم رفعهما بدون حادث.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن هناك من يخشى نتائج الانتخابات المبكرة في البلاد، مشيرًا إلى أن هؤلاء يحاولون إشاعة اليأس في نفوس المواطنين.

وأضاف الكاظمي- خلال افتتاحه محطة للكهرباء في سامراء، وفقًا لقناة "السومرية" الإخبارية اليوم الأربعاء- أن هناك من يحاول دفع المواطنين إلى عدم المشاركة بالانتخابات.

وتابع قائلا: "إنه بالإرادة والصبر والحكمة والهدوء ستكون الطريقة للرد على الأصوات السلبية التي لا تريد الخير للبلد، وترغب بصناعة اليأس، وتحاول أن تشكك وتعرقل أي إنجاز تحققه الحكومة، وردنا عليهم بافتتاح هذه المحطة العملاقة في سامراء وقبلها محطتي الناصرية والمثنى للكهرباء، وكذلك مستشفى الناصرية وكربلاء ووضع حجر الأساس بميناء الفاو الكبير العملاق ومطار الناصرية وغيرها من المشروعات".

وأوضح أن المحطة ستوفر فرص العمل لأكثر من 1400 مواطن عراقي من أصحاب الاختصاص والخبرات، منوهًا بأن المحطات المتوقفة كانت بمثابة تحد لنا خلال العام الماضي، وعملنا بكل جد على إتمامها.

وأكد استمرار الحكومة في الإعمار وافتتاح المشروعات ومعالجة مشاكل المشروعات المتوقفة لإعادتها إلى الحياة، والاستمرار بمحاربة الفساد رغم كل التحديات التي نواجهها.

وقد دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي العشائر إلى مساندة الدولة في الحفاظ على وحدة العراق وتعزيز السلم الأهلي في المجتمع.