رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

1100 يوم عمل.. بدء الاحتفال باكتمال الهيكل الخرساني للبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

عبر العاملون الصينيون في مشروع منطقة المال والأعمال المركزية، عن سعادتهم باللحظة التاريخية لاكتمال الهيكل الخرساني للبرج الأيقوني الأعلى في إفريقيا اليوم.


وقال مدير شركة سي سيك الصينية، إنهم بدأوا العمل في البرج يوم 10 يونيو 2018، وبعد 1100 يوم عمل تمكنوا من إنجاز الهيكل الخرساني للبرج الأعلى في إفريقيا معتبرا أنه ثمرة جهود وعمل متواصلة طيلة تلك الفترة وأنه انتصارا حققه المصريون والصينيون معا في هذه المنطقة.

 

وتحتفل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم، بالانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج فى إفريقيا، ضمن 20 برجًا تنفذها الشركة الصينية «سي سيك» بالمنطقة المركزية للأعمال.

ويلقي الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، كلمة الاحتفالية من الدور التاسع والخمسين.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة التي تجريها الدولة للتجهيز للاحتفال المقرر لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

ويجري الاحتفال من الدور الـ 58 في البرج الأيقوني، وسط استعدادات صينية، استقبلوا خلالها حشدا من الصحفيين والإعلاميين المصريين والصينيين والقنوات الإعلامية المحلية والدولية التي تنقل بثا مباشرا للاحتفال.