رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اتحاد جمعيات المستثمرين»: موازنة العام المالي الجديد مؤشر قوي على تحسن الاقتصاد

الدكتور محمد خميس
الدكتور محمد خميس شعبان

قال الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، و رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن موازنة العام المالي الجديد 2021-2022 والتي يجرى استعراضها الآن داخل البرلمان تعتبر مؤشر قوى على تحسن الوضع الاقتصادي المصري وتأمين الحياة العادلة للأجيال القادمة.

وأوضح الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه لاحظ وجود مخصصات مالية ضخمة للمشروعات القومية ومشروعات تستهدف تحسين حياة المواطن المصري، من صحة وتعليم وبنية تحتيه وهو الأمر الذى دعمة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، بإصرار من القيادة السياسية والذى كان سببا رئيساً فى وضع مصر على الطريق الصحيح.

- "النقد الدولي" سَجّل الاقتصاد المصري كثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة في 2020  

وأكد "شعبان" أن هذه الموازنة الجديدة التي تأتى بعد أيام من تقرير صندوق النقد الدولي الذى سَجّل الاقتصاد المصري ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة خلال عام 2020 لهو تتويجاً للإنجازات الحقيقية التي حققتها مصر مؤخرا ومؤشراً قويا بأن مصر ستصبح ضمن أكبر اقتصاديات العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشاد رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بالدعم الكامل الذى توليه الموازنة الجديدة للمشروعات القومية رغم جائحة فيروس كورونا المستجد، وتحسين أحوال المواطن المعيشية،  وتخدم هذه المشروعات لمستقبل الدولة بشكل كبير وتحقق الأمان الاقتصادي للأجيال القادمة.
 

وفي سياق منفصل، اعلن  الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عن آخر تطورات "كومباوند المستثمرين" بحدائق اكتوبر، لافتًا أن العمل يسير بانتظام فيما يتعلق بتدشين محطة الكهرباء ب، "الكومباوند".

و أضاف "شعبان"، انه تم إنشاء غرف المحولات ووصول الكابلات إلى أرض المشروع واستكمال بقية الخامات قريبا، موضحًا ان هناك أحد الشركات للأعمال الهندسية تقوم بإنشاء المحطة ملتزمة بالانتهاء من المحطة بحد أقصى شهر سبتمبر المقبل.

وأشار الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر إلى أن "كومباوند المستثمرين" سيكون مهيئاً للسكن مطلع العام القادم 2022، مشيرًا الي ان المشروع يشتمل على توريد وتركيب شبكة الكهرباء اللازمة لإجمالي المشروع والبالغ 511 عمارة و2 مول تجاري ونادي اجتماعي ومسجد و55 ألف متر للأنشطة التجارية والخدمية.