رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

540 إصابة جديدة بكورونا فى كوريا الجنوبية

كورونا
كورونا

سجلت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 149 ألفًا و731 إصابة.

وذكرت الوكالة - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الخميس- أن 591 حالة قد تماثلت للشفاء من الفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء 141 ألفًا و29 حالة، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 1994 وفاة وبلغت نسبة الوفيات 1.33%.

وأشارت إلى أن حملة التطعيم في البلاد تسارعت، حيث من المرجح أن يتجاوز عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا حاجز الـ14 مليون شخص في وقت لاحق من اليوم.

 

لقاحات كورونا حول العالم

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليارين و472 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وتركيا وإندونيسيا وروسيا وكندا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أن معدل الإصابات العالمية بفيروس كورونا انخفض بنسبة 12% الأسبوع الماضي، فيما تراجع معدل الوفيات بنسبة 2% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

 

كورونا حول العالم


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.