رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحزب الجمهوري الأمريكي يبدأ بقبول التبرعات الانتخابية بـ«بيتكوين»

أرشيفية
أرشيفية

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن لجنة الكونجرس الجمهورية الوطنية (NRCC) وهي ذراع الحملة الانتخابية للجمهوريين في مجلس النواب، ستبدأ في قبول التبرعات المالية بالعملات المشفرة لتكون بذلك أول لجنة حزبية تطلب مساهمات بالعملات المشفرة.

وقالت اللجنة لـ"أكسيوس" : إنها ستستقبل التبرعات باستخدام بوابة الدفع BitPay المخصصة للعملة الرقمية "بيتكوين"، وسيتم تحويل التبرعات بالعملات المشفرة على الفور إلى دولارات قبل الدخول في حساب اللجنة.

وقال توم إمر، رئيس اللجنة: "نحن نركز على متابعة كل السبل الممكنة لتعزيز مهمتنا المتمثلة في إيقاف أجندة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، الاشتراكية واستعادة الأغلبية في مجلس النواب، وستساعد هذه التكنولوجيا المبتكرة في تزويد الجمهوريين بالموارد التي نحتاجها للنجاح".

 

بلومبرج: العملات المشفرة لن تقوض عمل البنوك التجارية

 

وفي سياق متصل قالت  وكالة ”بلومبرج“ الأمريكية أن بنك التسويات الدولية يسعى إلى تهدئة المخاوف من أن تؤدي جهود البنوك المركزية العالمية لتطوير العملات الرقمية إلى سحب البساط من تحت أقدام الصناعة المالية عبر تقويض عمل البنوك التجارية.

وقال بينوا كوير، رئيس مركز الابتكار في بنك التسويات الدولية، ومقره مدينة بازل السويسرية: إن البنوك التجارية يجب أن تنظر إلى العملات الرقمية للبنك المركزي ”كفرصة تمكنها من تقديم خدمات جديدة لعملائها، وكجزء من مجموعة أوسع من التقنيات الجديدة“.

وبحسب التقرير، تعمل السلطات النقدية من السويد إلى الصين على تطوير عملاتها الرقمية الخاصة، حيث يهدد الاستخدام المتناقص للعملات الورقية النقدية والعملات المعدنية بإلغاء طرق الدفع التقليدية.

وأدى ظهور العملات المشفرة، وعلى رأسها بيتكوين، إلى زيادة الضغط على البنوك المركزية للتأكد من أن لديها بديلا قابلا للتطبيق قبل طرح استخدام أشكال الدفع غير المنظمة.

لكن احتمال وجود عملة رقمية تسيطر عليها البنوك المركزية يثير قلق بعض أقطاب عالم الخدمات المصرفية التجارية، وسط مخاوف من أنها ستفقد السيطرة على تدفقات العملاء.