رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبلة لمحبي التاريخ والمعابد والشعاب المرجانية.. «الخليج تايمز»: الرحلة إلى مصر لا تنسى

مصر
مصر

وصفت صحيفة "الخليج تايمز" الصادرة باللغة الإنجليزية الرحلة السياحية إلى مصر بأنها رحلة لا تنسى، و قالت  ان مصر موطن الفراعنة القدماء ، وان مصر هي وجهة مليئة بالمعابد والمقابر الرائعة التي تتطلب الزيارة معتبرة ان مصر هي قبلة لمحبي التاريخ.

 وأضافت ان مصر مليئة بالكنوز التاريخية والمعالم السياحية، فضلا عن امتلاكها لمساحات  شاسعة من الأراضي الصحراوية والشعاب المرجانية  في البحر الأحمر ونهر النيل الشهير.


ومن بين الوجهات السياحية الأخرى التي تحدث عنها الصحيفة" اليونان" حيث يمكن الاستمتاع  بأكثر من 16000 كيلومتر من السواحل ، وأكثر من 6000 جزيرة وجزيرة صغيرة ، كما تعد اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية حيث الأطلال المكسوة بالشمس من العصور القديمة ، وقرى التلال المطلية باللون الأبيض ، وبحر إيجة الأزرق.


وعن إسبانيا قالت الصحيفةـ إنها تتمتع بالمناظر الطبيعية المتنوعة والمأكولات الشهية والفن ورقصة الفلامنكو التقليدية، التي تمنح إسبانيا ميزة كونها واحدة من أكثر وجهات السفر رواجًا.

وعن روسيا قالت الصحيفة انها  أكبر دولة في العالم، و تمتلك روسيا كل شيء تزخر بالجبال المذهلة والشواطئ والصحاري والقرى العرقية والبراكين الرائعة والأنهار الجليدية ، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان تنوعًا جغرافيًا وقلة الاستكشاف في العالم و لا تزال مدن مثل موسكو وسان بطرسبرغ تحتفظ بروعتها الإمبراطورية.

اما ألبانيا، فقد قالت إنها أغلقت أبوابها أمام الغرباء في معظم القرن العشرين ، ولم يتم اكتشاف آفاق السياحة الرائعة في ألبانيا إلا الآن.، وأن أفضل أسرار البحر الأبيض المتوسط ​​، وجبالها الوعرة ، والمدن المحصنة ، والشواطئ المتلألئة قد وضعتها الآن على خريطة العالم.

 وعن بلغاريا أوضحت الصحيفة أنها بلد من دول البلقان في جنوب شرق أوروبا ، تقدم القليل من كل شيء وكل ذلك بأسعار معقولة جدًا. أكبر عوامل الجذب في هذا البلد هي المنحدرات الجبلية في بانسكو وشواطئ البحر الأسود ومنتجع التزلج بامبوروفو.

 وقالت "الخليج تايمز" عن إيطاليا، أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا البلد خامس أكثر دول العالم زيارةً ، والمناظر الطبيعية المتدحرجة في توسكانا ، والممرات المائية لفينيسيا ، وعاصمة الموضة في ميلانو ، والمأكولات اللذيذة ، والسحر الرائع لساحل أمالفي.