رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«رجال الأعمال»: إجراءات الإصلاح الاقتصادي دعمت الصناعة المحلية

عمرو فتوح
عمرو فتوح

ثمن عمرو فتوح، عضو لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عضو جمعية مستثمري مدينة بدر، جهود وثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي في وضع الشباب المصري على طريق الصناعة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى إتاحة قروض لعمل مشروعات خاصة بهم.

وأضاف فتوح، في تصريح لـ"الدستور"، أن الصناعة المصرية استفادت من إجراءات الإصلاح الاقتصادى والإصلاحات البنائية التي قام بها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية، موضحًا أن بعض الأجهزة التنفيذية لم تفعل الأسس التي وضعها الرئيس والحكومة بشكل كامل، مثل قانون تفضيل المنتج المصري الذي لم يفعل حتى الآن بشكل صحيح.

وشدد عضو لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عضو جمعية مستثمري مدينة بدر، على إعادة تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي على الأجنبي بسبب وجود بعض المقاولين يدخلون منتجات أجنبية أخرى ولا يعملون بقانون أفضلية المنتج المحلي، مشيراً إلى أن المنتجات التى يستوردونها من الخارج لها بديل محلي في الأسواق.

وأكد، أن البديل المصري على درجة عالية جدًا من الكفاءة ويتم تصديره إلى الخارج، لافتًا إلى أن عند إغلاق البلاد عند الجائحة الأولى من فيروس كورونا الصناعة المصرية كانت تعمل، ونهضت بالاقتصاد المصري في ذلك الوقت، مطالباً من الجهات المعنية بالشأن ضرورة تشديد الرقابة و التعليمات على مخلفي قانون تفضيل المنتج المحلي على الأجنبي.

وأضاف عضو جمعية مستثمري مدينة بدر، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي دعمت القطاع الصناعي ووقفت بجانب الصناع والمستثمرين خلال جائحة كورونا، من خلال إطلاق المبادرات المشجعة لتنشيط إنتاج المصانع وزيادة فرص العمل، بالإضافة إلى تقليل فاتورة الاستيراد والعمل على زيادة الصادرات من خلال الاعتزام على تدشين مصانع للصناعات التكميلية بدلاً من استيرادها من الخارج.