رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بالنمسا يستقبل الموهبة المصرية مريم طاحون

مريم مع السفير المصري
مريم مع السفير المصري بالنمسا

استقبل محمد الملا، سفير مصر بالنمسا، ممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية، الموهبة المصرية الصاعدة مغنية الأوبرا مريم طاحون في مكتبه بمقر السفارة المصرية بالعاصمة فيينا، حيث توجهت مريم بالشكر لسفير مصر لحرصه على استقبالها والتشجيع الذي تلقته منه.

قالت مريم إن سعادتها كانت بالغة بالإحاطة الكبيرة من الملا والنشاط الفني الذي تقوم به، حيث إنه كان على علم بكل المسابقات التي فازت بها وكذلك بالأعمال الأوبرالية العالمية التي شاركت فيها كبار المغنين الأوبراليين في العالم، وهو ما يعكس حرصه على الاهتمام بالمواهب المصرية بالنمسا ودعمه لهذه المواهب.

وذكرت مريم أن الهدية التي قدمها السفير كانت عبارة عن كتاب عن الغناء الأوبرالي وكذلك عدة إسطوانات لكبار الموسيقيين العالميين، كان لها أثر بالغ في نفسها، وأنها عكست الثقافة الفنية الرفيعة لسفير مصر بالنمسا، وهو شئ غير مستغرب لما لمصر من مكانة فنية رفيعة على مستوى العالم.

من جانبه، قدم إسلام طاحون، والد المطربة المصرية التي صاحبها في الاستقبال الذي أعده السفير لها، التحية للسفير المصري بفيينا على اللفتة الرائعة التي تركت أثرًا كبيرًا في نفسه وفي نفس مريم، وأكدت أن القيادة السياسة المصرية لا تألوا جهدًا في رعاية المواهب المصرية في داخل وخارج مصر من خلال تشجيع ودعم قام به السفير محمد الملا سفير مصر بالنمسا.
 

وواصل طاحون أن سعادته كانت بالغة بما أعلنه السفير من أن السفارة ستعمل على إقامة كونسيرت لمريم خلال الفترة القادمة بفيينا، كما ستعمل على التواصل مع المؤسسات المصرية المعنية ومنها دار الأوبرا لإقامة حفلات لمريم في مصر من ناحية ورعاية الموهبة المصرية بالنمسا من ناحية ثانية.