رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشوب حريق هائل في مزرعة نخيل بموط في الوادي الجديد

حريق مزرعة
حريق مزرعة

 شب حريق هائل، منذ قليل، بمزرعة نخيل بمدينة موط التابعة لمحافظة الوادي الجديد، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإطفاء لمكان الحريق في محاولة للسيطرة عليه قبل وصوله للمنازل القريبة. 

وتلقى اللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق كبير بمزرعة نخيل بمنطقة الجناين التابعة لمدينة موط، وعلى الفور تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء والحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 جدير بالذكر أنه كان قد نشب حريقين، أمس الثلاثاء، بقريتين تابعتين لنفس المركز، مما أسفر عن احتراق عدد كبير من النخيل ونفوق عدد محدود من قطيع الإنتاج الحيواني حتي تمت السيطرة عليها بعد الدفع ب30 سيارة إطفاء وفنطاس مياه بعد امتدادها للمزارع المجاورة. 

وأسفرت الخسائر المبدئية التي خلفها حريق قرية الجديدة، أمس، عن احتراق 12 فدان نخيل، ونفوق 5 رءوس ماشية جراء نشوب حريق هائل بمزارع نخيل وزراعات وحظائر ماشية بزمام المناطق الزراعية بقرية الجديدة في مركز الداخلة، أمس الثلاثاء، حيث اتسعت دائرة اللهب والتهمت النيران مساحات كبيرة من مزارع النخيل والزراعات المختلفة بالمنطقة جراء ارتفاع حدة الحريق، والتي انتقلت إلى حظائر الماشية وشون حفظ أعلاف الماشية.

كان اللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى بلاغًا يفيد بوقوع حريق مروع بمزارع نخيل وزراعات بزمام قرية الجديدة بمركز الداخلة، وعلى الفور تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء وفناطيس المياه التابعة للوحدات المحلية القروية، والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق الممتد بمساحات كبيرة، وذلك من خلال رجال قوات الحماية المدنية.

 

 

SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٥٤٠٣٤_Facebook
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٥٤٠٣٤_Facebook
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٥٣٨٢٠_Facebook
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٥٣٨٢٠_Facebook