رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جون كيرى يصل القاهرة قادمًا من السعودية للإعداد لقمة تغير المناخ المقبلة

جون كيري
جون كيري

استقبل مطار القاهرة الدولي، منذ قليل،  مبعوث الرئيس الأمريكى لتغير المناخ جون كيري، قادمًا من السعودية، في زيارة لمصر في إطار جولة بالمنطقة، يبحث خلالها مواجهة تغير المناخ والإعداد لقمة تغير المناخ القادمة.

ووصل جون كيري والوفد المرافق له على متن طائرة خاصة قادمة من مطار الرياض، حيث تم استقباله والوفد المرافق له عبر استراحة كبار الزوار  بالمطار القديم.

ومن المقرر أن يلتقي جون كيري، خلال زيارته لمصر، عددًا من كبار المسئولين والشخصيات، من بينهم السفير سامح شكرى وزير الخارجية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث مختلف قضايا تغير المناخ ودعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة للحد من تداعيات تغير المناخ مع بحث الاستعداد للمؤتمر القادم للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP26"، الذي سيعقد نوفمبر القادم في جلاسجو باسكتلندا. 

وتشهد المطارات ذات المقاصد المصرية خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في معدلات التشغيل رغم الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم، خاصة مع بدء العديد من دول العالم في عمليات التطعيم بلقاحات كورونا، ما يسهل عمليات التنقل والسفر بين الدول خلال الفترة المقبلة، خاصة مع قرب بدء حلول الفصل الصيفي.

وتلتزم بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

يشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند- أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا- ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

ويمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.