رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الوزراء يوافق على مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

 وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء، على القرارات الصادرة عن الاجتماع رقم (30) لمجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات والذي عقد مؤخراً؛ حيث تضمنت تلك القرارات الموافقة على مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات اعتباراً من مشحونات 1 يوليو المقبل، ولمدة ثلاث سنوات.

جاء 1لك فيما يتعلق بتعميق الصناعة "القيمة المضافة"، وتنمية الصعيد والمناطق الحدودية ومدينة دمياط للأثاث ومدينة الروبيكي، إلى جانب ما يتعلق بتعزيز النفاذ لأفريقيا والأسواق المستهدفة، فضلاً عن النسب الخاصة بمساندة النقل، وكذا ما يتعلق بالزيادة في الصادرات، ومساندة المشروعات المُقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما يتعلق بدعم الصادرات التي تحمل علامات تجارية مصرية.

وبدأ صباح اليوم الاجتماع الأسبوعي للوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، لمناقشة عدد من الملفات الهامة والقضايا الشائكة.

وجاء على رأس الملفات المقرر مناقشتها اليوم، بحث استعداد الحكومة لافتتاح عدد من المشروعات القومية 30 يونيو المقبل، وعلى رأسها المرحلة الأولى من مشروعي العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ونحو 6 مدن أخرى جديدة.