رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مايا مرسي تستقبل سفير بلجيكا في القاهرة للتعرف على وضع المرأة في مصر

مايا مرسي تستقبل
مايا مرسي تستقبل سفير بلجيكا بالقاهرة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، صباح اليوم، فرانسوا كورنيه إلزيوس، سفير بلجيكا في القاهرة، للتعرف على وضع المرأة في مصر وجهود المجلس في  مجال دعم وتمكين المرأة المصرية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي فهى تحظى بدعم من القيادة السياسية التي تؤمن بها وتساند دورها وتعتبر تمكينها واجب وطنى، مشيرة إلى أن المرأة استطاعت بعد 72 عاما من النضال الوصول إلى مجلس الدولة والنيابة العامة، حيث أصدر المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا تاريخيًا بتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة اعتبارًا من أكتوبر 2021.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يعمل في ضوء استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 المنبثقة من اهداف التنمية المستدامة والتي تم اصدارها عام 2017، مشيرة إلى إنشاء المجلس مرصد المرأة المصرية لضمان متابعة تنفيذ الإستراتيجية من خلال التطبيق الدقيق لآليات الرصد والتقييم، والتي تتضمن وضع أسس ومؤشرات المتابعة لقياس التقدم المحرز وتتبعه.

وأكدت أن وفقاً لقانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة قانون رقم 30 لسنة  2018، فإن المجلس له الحق في إبداء الرأى فى مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عمله، ومتابعة ما تم التصديق عليه منها.

من جهته، أعرب فرانسوا كورنيه إلزيوس سفير بلجيكا فى القاهرة، عن سعادته بزيارة المجلس والتعرف عن قرب عن وضع المرأة في مصر وآخر الإنجازات التى تحققت على الأرض في هذا الملف المهم.

وكانت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، افتتحت أمس الدورة التدريبية التفاعلية لمديرات النيابة بهيئة النيابة الإدارية حول مهارات وفنون التواصل والقيادة ومناهضة العنف ضد المرأة، بحضور المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والقاضية أمل عمار عضوة المجلس ومساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل.