رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إغلاق مطار «سفنكس» 3 أشهر للتطوير استعدادا لاستقبال ضيوف افتتاح المتحف الكبير

مطار سفنكس
مطار سفنكس

قررت سلطات الطيران المدني، إغلاق مطار سفنكس الدولي 3 أشهر، تنتهي منتصف سبتمبر المقبل، بسبب أعمال التطويرات والتوسعات التي يشهدها المطار خلال الفترة الحالية، استعدادا لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، والمقرر أن تقام نهاية العام الجاري.

وقال مصادر بوزارة الطيران المدني لـ"الدستور"، أنه تقرر غلق مطار سفنكس اعتبارا من 15 يونيو الجاري وحتى 14 سبتمبر المقبل، بعد فترة التشغيل الجزئي التي شهدها خلال الأسابيع الماضية بجانب أعمال التطوير، دون أي إعاقة في حركة التشغيل غير المنتظمة بالمطار، والتي كان معظمها رحلات خاصة.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تنتهي خلال الثلاثة أشهر أعمال التطويرات والتوسعة التي تتم داخل صالة السفر والوصول بالمطار، والتي تسع حاليا 300 راكب في الساعة، لتزيد 3 أضعاف إلى 900 راكب.

وكان المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات، صرح قبل أيام، خلال مؤتمر صحفي بمطار سفنكس الدولي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 65% من أعمال التطوير داخل المطار ومتوقع انتهاءها مع نهاية الجاري، وأكد أنه منذ افتتاح المطار ولم يتوقف تشغيل الرحلات داخله، ولكنها حتى الآن لم تكن خطوط منتظمة ولكن جميعها رحلات خاصة، تتراوح ما بين 10 إلى 8 رحلات أسبوعيا  أيضا وكانت تزيد حسب الطلب.

ويخدم مطار سفنكس الدولي، مناطق غرب القاهرة منها الجيزة والهرم والشيخ زايد و6 أكتوبر ومدينة سفنكس الجديدة، فضلا عن خدمته الأساسية للحركة السياحية بالقاهرة داخل منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير.