رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض أول لفيلم «لما كان البحر أزرق» في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

هبة عبد الغني
هبة عبد الغني

يشهد الفيلم القصير "لما كان البحر أزرق" للمخرج عمرو السيوفي عرضه العالمي الأول في الدورة الخامسة مهرجان أسوان لأفلام المرأة (من 24 وحتى 29 يونيو)، والتي تحمل اسم دورة النيل.

ويُعقد مهرجان أسوان بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبى، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومى للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين، ومؤسسة أكت ويشارك في دورته المقبلة 14 فيلماً تشارك في إنتاجهم 15 دولة.

‎وتدور أحداث الفيلم حول مريم، سيدة في الأربعينات من عمرها، تبحث عن نفسها وسط الروتين اليومي والملل بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي.

الفيلم من إخراج عمرو السيوفي وسيناريو محمد زايد، وتصميم أزياء ريم العدل، ويشارك في بطولته هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول اسكندر، وآدم زايد وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

عمرو السيوفي صانع أفلام تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتلفزيون، ثم درس الإخراج في أكاديمية رأفت الميهي للفنون وتكنولوجيا السينما، بدأ أولى خطواته في الإخراج بالأفلام القصيرة وكان أولها مشروع تخرجه فيلم إتجاه واحد الذي شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية. وعمل بعدها كمساعد مخرج في عدد من الأفلام الروائية الطويلة والإعلانات والمسرحيات والبرامج.

وشاركت النجمة هبة عبدالغني بطلة الفيلم في السباق الرمضاني الماضي من خلال العديد من الأعمال الفنية المختلفة من بينها مسلسل الطاووس والذي قام ببطولته الفنان جمال سليمان وحقق نجاحا كبيرا بينما قامت بالمشاركة في مسلسل موسي مع النجم محمد رمضان وقدمت شخصية بخيته زوجة الشيخ صالحين التي تزوجته علي كبر نظرا لحفظه القراءن الكريم وتعليمه للناس وهو العمل الذي أنتجته شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وهو من إخراج محمد سلامة وتأليف ناصر عبدالرحمن.