رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«النقل»: لن يسير أي قطار قديم على خطوط السكك الحديدية بنهاية هذا العام

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، انتظام العمل في مرفق السكة الحديد، قائلا:"إننا نسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد، وهوما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة ونهو المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات الى المحطات الى المزلقانات الى تجديدات السكة.

وأشار الوزير في - بيان له صدر اليوم الأربعاء - إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تجديد العربات بالسكة الحديد بالتزامن مع توالي وصول دفعات صفقة تصنيع وتوريد الـ 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم مسير أي قطار قديم على خطوط السكك الحديدية بنهاية هذا العام وذلك لتحقيق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأكد ضرورة إدخال شركات القطاع الخاص في مجال تطوير وتحسين العربات وتجديدها لسرعة الإنجاز وكذلك ضرورة نهو كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات المخطط تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لتطوير السكة الحديد ومنها تحويل قطاع نقل البضائع والورش إلى شركات وكذلك مشروعات كهربة وازدواج عدد من خطوط السكك الحديدية.

وتبا “أن خدمة المواطن المصري شرف”، لافتا إلى أن الجميع يجب أن يعمل بروح الفريق وأن يتم تطبيق اللائحة بشكل صارم، وأن مبدأ الثواب والعقاب هو الأساس وأن المناصب القيادية بالكفاءة بصرف النظر عن الأقدمية.

كما شدد الوزير على حوكمة دخول الركاب للمحطات بالتذاكر وسرعة تركيب البوابات الخاصة بدخول وخروج الركاب في المحطات والتي ستبدأ كمرحلة أولى بالمحطات الأربعة الرئيسية (رمسيس - الجيزة - وسيدي جابر - مصر بالإسكندرية ).

 

وأوضح مسئولو السكة الحديد أنه جاري تركيب البنية الأساسية للبوابات بمحطة الجيزة، كما سيتم البدء خلال الأيام القادمة في البنية الأساسية للبوابات بمحطة رمسيس للسكك الحديدية.
 

وكان وزير النقل قد قام بجولة تفقدية بمحطة رمسيس  تفقد خلالها شبابيك التذاكر وأرصفة المحطة واطمئن على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وشدد على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كافة المحطات والقطارات والتقى بعدد من الركاب وأدار حوار معهم حول استمرار تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مرفق السكك السكة الحديدية وأن يتم العمل لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.