رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على 8 إرهابيين في محافظة نينوي العراقية

الأمن العراقي
الأمن العراقي

ألقت قوات الأمن العراقية في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، القبض على 8 إرهابيين في مناطق متفرقة من المحافظة، حسبما أفادت قناة السومرية نيوز. 

وفي التفاصيل، ذكر إعلام الجهاز في بيان  أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في نينوى وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية وبعمليات نوعية دقيقة، تمكنت من اعتقال 8 عناصر ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق مختلفة من المحافظة".
وأضاف البيان، أن "الارهابيين عملوا بمفارز امنية، ضمن ما يعرف بقواطع نينوى ودجلة وصلاح الدين والجزيرة".

وأشار إلى أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين اصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، فضلاً عن استهداف القوات الامنية اثناء معارك التحرير"، لافتا الى "احالتهم جميعاً الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم".

تعرض مطار بغداد الدولي إلى هجوم

وفي سياق متصل، كان قد تعرض مطار بغداد الدولي، فجر الاثنين، إلى هجوم جديد بطائرة مسيرة، بعد 4 أيام على هجوم آخر، في وقت شن تنظيم داعش الإرهابي هجوما فجر فيه أبراجا للكهرباء في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت مطار بغداد الدولي، حيث تتمركز قوات أميركية، ولم تخلف خسائر مادية أو بشرية.

وأضافت المصادر أن المنظومة الدفاعية الأميركية فشلت في اعتراض الطائرة المسيرة.

وكانت قاعدة "فكتوريا" التي تضمّ عسكريين أميركيين في مطار بغداد لهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي.

وقالت خلية الإعلام الأمني حينها بأن الهجوم تم بثلاث طائرات مسيرة.

ودأبت الميليشيات الموالية لإيران في الآونة الأخيرة على استخدام الطائرات المسيرة بشكل متزايد ضد المصالح الأميركية في العراق وسط توتر بين واشنطن وطهران.

وتمثل طائرات "الدرون" تكتيكا جديدا تتبعه الميليشيات الموالية لإيران بالعراق، بعدما كانت تستخدم الصواريخ القصيرة المدى.