رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بيسكوف»: ربما يتم تمديد المحادثات بين بوتين وبايدن

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

ربما يمدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين محادثاتهما في جنيف، إذا لزم الأمر، طبقا لما ذكره مسؤول بارز بالكرملين اليوم الأربعاء، قبل القمة التي طال انتظارها.
 وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للتلفزيون الرسمي "جدول الأعمال متسع للغاية، لذلك من المؤكد أنه سيكون من الصعب للغاية قصره على أربع أو خمس ساعات من المحادثات".
 وأضاف بيسكوف إنه من المتوقع أن يتحدث الزعيمان مع كبار المسؤولين الحاضرين، على الرغم من أنه ربما يجريان مناقشات فردية".

وفي سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أن بلاده بذلت قصارى جهدها خلال التحضير للقمة الروسية -الأمريكية بين الرئيسين الروسي والأميركي فلاديمير بوتين وجو بايدن، في جنيف اليوم، كي تخرج هذه القمة بصورة إيجابية ويتوقف تدهور العلاقات بين البلدين.

وأضاف ريابكوف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، "اليوم أحد أهم الأيام، حيث يلتقي زعيما روسيا والولايات المتحدة، فالعالم أجمع يتابع هذا الحدث باهتمام بالغ".

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي "لقد بذل الجانب الروسي قصارى جهده خلال التحضير لهذه القمة من أجل أن تخرج بصورة إيجابية وتتوج بنتائج من شأنها وقف المزيد من التدهور في العلاقات الثنائية والتحرك إلى الأمام"، مشيرا إلى أن جدول أعمال القمة مزدحم وستكون طويلة.

واختتم بالقول:"إنني على ثقة من أنه ستتاح للزعيمين الفرصة لتبادل التقييمات بشكل كامل"، معربا عن أمله أن يجد الرئيسان حلولًا بشأن القضايا الرئيسية للبلدين والمجتمع الدولي، وخاصة في مجال الأمن.

وتنطلق اليوم أول قمة تجمع الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، والتي تعقد في مدينة جنيف السويسرية وسط إجراءات أمنية مشددة.