الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سيدني الأسترالية تسجل أول إصابة محلية بـ«كورونا» منذ أكثر من شهر

كورونا في أستراليا
كورونا في أستراليا

  أعلنت مدينة سيدني الاسترالية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة محلية بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر، ما أثار مخاوف حول احتمالية حدوث موجة جديدة من الإصابات.
وقالت ولاية نيو ساوث ويلز إنه ليس من الواضح كيف أصيب الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته وفي الستينيات من عمره، ولكنه يعمل سائقا يقوم من وقت إلى آخر بنقل أطقم العمل بالطائرات القادمين من الخارج، وفقا لما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وبينما تحاول السلطات على عجل تحديد مصدر العدوى حذرت من أن المصاب أبلغ السلطات أنه ذهب إلى إحدى دور السينما كما ذهب إلى العديد من الكافيهات والمحلات في الضواحي الشرقية لسيدني التي تتضمن شاطئ بوندي الشهير مما يثير مخاوف وجود إصابات أخرى محتملة.
وتأتي الإصابة الجديد في نيو ساوث ويلز في وقت تعاني في ولاية فيكتوريا من أجل احتواء سلسلة من حالات الإصابة.
وأعلنت ولاية فيكتوريا اليوم تسجيل خمس حالات إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ، جميعهم يرتبطون بحالات إصابة سابقة، كما خففت السلطات من القيود المفروضة على 5 ملايين شخص في ميدنة ملبورن -عاصمة الولاية.
ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.