الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قوى عاملة الشرقية: التفتيش العمالي على 892 منشأة خلال مايو

مديرية القوى العاملة
مديرية القوى العاملة

أعلن مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، عن قيام المديرية في مجال التفتيش العمالي خلال شهر مايو الماضي، بالتفتيش على 892 منشأة، وأسفر عن تحرير 161 محضراً، فضلاً عن التفتيش على 304 منشأت يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣.

أما في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، أوضح أن المديرية قامت بمراجعة واعتماد 78 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 81 تفويض ووكالة لشركات بها 97 فرصة عمل.

وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم استلام طلب ترخيص عمل لأجنبي من العاملين في نطاق المحافظة، وتجديد 7 تراخيص الآخرين، واستخراج ترخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

وأضاف الغمراوي، بأن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً بصرف منحاً بلغت 167 ألف جنيه لـ67 عاملاً من المسجلين بالادارة، منها  29 منحة مولود جديد، ومنحتين وفاة، و11 منحة زواج، و14 وفاة لأحد أقارب العاملين، و11 منحة للرعاية الصحية لـ11 عاملا.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، قامت في مجال التفتيش العمالي خلال شهر أبريل الماضي، بالتفتيش على 941 منشأة، وأسفر عن تحرير  195 محضراً، فضلاً عن التفتيش على 318 منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 3 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

أما في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج خلال شهر أبريل، قامت بمراجعة واعتماد 100 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 188 تفويض ووكالة لشركات بها 243 فرصة عمل.

كما تم خلال شهر أبريل أيضا، استلام طلب ترخيص عمل لأجنبي من العاملين فى نطاق المحافظة، وتجديد 16 تراخيص الآخرين، واستخراج 2 ترخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.