رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر: 7% زيادة في الحركة الجوية العابرة للمجال الجوي المصري

طائرة
طائرة

كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن زيادة الحركة الجوية العابرة للمجال الجوي المصري خلال الفترة الراهنة بنسبة بلغت 7% مما كانت عليه العام الماضي خلال نفس الفترة، عقب حرص العديد من دول العالم فتح مطاراتها امام الحركة الجوية العالمية، بعد إغلاق استغرق عدة أيام نتيجة تفشي وباء كورونا بمختلف أنحاء العالم.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المطارات المصرية سواء السياحية أو الريسية أو الإقليمية تشهد خلال الأونة الأخيرة زيادة ملحوظة في الحركة الركابية والجوية بمختلف الجنسيات، وذلك في ظل الإمكانيات والتجهيزات الضخمة التي تتتع بها منظومة الطيران المدني المصري.

وأشارت المصارد إلى أن حصول المطارات المصرية على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الأمن من المجلس الأعلى للمطارات، ساهم بشكل كبير في زيادة الحركة الجوية والركابية بالمطارات المصرية.

وأوضحت أن مطار القاهرة الدولي يعتبر أكثر المطارات المصرية التي تشهد زيادةفي معدلات التشغيل بمختلف الجنسيات، حيث استقبل خلال الأسبوع الماضي ما يقرب من 825 رحلة دولية وداخلية وتجارية قادمة من مختلف دول العالم.

وأكدت المصادر أن المطارات ذات المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم شهدوا زياة ملحوظة في الحركة الجوية والركابية خلال الفترة الحالية، لافتة إلى زيادة تلك الحركة عقب وصول الرحلات الجوية السياحية إلى المدن المصرية خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب اجتازات مطارى الغردقة وشرم الشيخ للتفتيشات الأمنية الروسية وعدم كتابة أية ملاحظات أو تعليقات جوهرية عن وسائل الحماية الأمنية والتأمينية المتبعة بالمطارين، وإشادة الجانب الروسية بالتجهيزات الهائلة بمطارى الغردقة وشرم الشيخ الدوليين.

 

وتابعت المصادر، انه من المتوقع زيادة الحركة العابرة للمجال الجوية المصري خلال الشهور المقبلة، خاصة بعد بدء العديد من دول العالم في تطعيم مواطنيها باللقاحات الخاصة ضد فيروس كورونا ، مما يتيج حرية السفر والتنقل بين الدول.