رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إثر حريق نشب أمس

احتراق 12 فدان نخيل في قرية الجديدة بالوادي الجديد

حريق بالوادي الجديد
حريق بالوادي الجديد

أسفرت الخسائر المبدئية التي خلفها حريق قرية الجديدة التابعة لمحافظة الوادي الجديد أمس إلي احتراق 12 فدان نخيل، ونفوق 5 رؤوس ماشية جراء نشوب حريق هائل بمزارع نخيل وزراعات وحظائر ماشية بزمام المناطق الزراعية بقرية الجديدة في مركز الداخلة أمس الثلاثاء.

و  اتسعت دائرة النيران والتهمت  مساحات كبيرة من مزارع النخيل والزراعات المختلفة بالمنطقة، جراء ارتفاع حدة الحريق والتي انتقلت إلى حظائر الماشية وشون حفظ أعلاف الماشية.

- تفاصيل الحريق

 كان اللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى بلاغًا من العميد حسام القرنشاوي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، يفيد بوقوع حريق مروع بمزارع نخيل وزراعات بزمام قرية الجديدة بمركز الداخلة، وعلى الفور تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء وفناطيس المياه التابعة للوحدات المحلية القروية، والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق الممتد بمساحات كبيرة وذلك من خلال رجال قوات الحماية المدنية. 

وقام رجال الشرطة بعمل كردون أمني بمنطقة الحريق حفاظا على أرواح المواطنين تحت قيادة مساعد مدير أمن الوادي الجديد وليد الفايد، وبمساعدة مأمور قسم الداخلة شريف النجار، وأحمد فاضل وعمرو السعدني مباحث مركز الداخلة، وكذلك البحث والتحري في موقع الحريق لمعرفة أسبابه.

- استمرار عمليات التبريد

ولازالت الحماية المدنية والإطفاء تقوم بعملية التبريد حتي صباح اليوم الأربعاء بعد انتقالها من مكان لآخر بسبب زيادة سرعة الرياح. 

 من جانبه قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ القصوى والتنسيق بين الجهات التنفيذية حتي الانتهاء من عملية الإطفاء والتبريد,

وكانت قرية الجديد، أمس الثلاثاء، قد تعرضت لنشوب حريق كبير بمزرعة نخيل بمنطقة الجوسق وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء، و20 سيارة فنطاس مياه من مركز الداخلة والوحدات المحلية القروية المجاورة.

 

SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٤٢١_Google
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٤٢١_Google
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٤٠١_Google
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٤٠١_Google
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٢١٨_Gallery
SmartSelect_٢٠٢١٠٦١٦-١٠٢٢١٨_Gallery