الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب محافظ الفيوم ووفد من وزارة الآثار يتفقدون متحف كوم أوشيم

نائب محافظ الفيوم
نائب محافظ الفيوم ووفد من وزارة الآثار

تفقد الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، يرافقه المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة،  و وعدد من خبراء الترويج بوزارة السياحة والآثار، متحف كوم أوشيم، صباح اليوم الأربعاء.

وام خلال الجولة تفقد متحف آثار كوم أوشيم ومرافقه، وهو يضم 314 قطعة أثرية تمثل كافة العصور، بداية من العصر الفرعوني ثم اليوناني والروماني والقبطي والإسلامي، ويشتمل المتحف على قاعتين للعرض إحداهما تضم آثار الحياة اليومية والأخرى للجانب الجنائزي على مساحة 380م2، بجانب تفقد المنطقة المحيطة.

و تأتي الزيارة في إطار استعراض خطة المحافظة للتنمية السياحية،  والتي تبدأ الزيارة بتفقد متحف كوم أوشيم، ثم محمية وادى الريان، يليها قرية تونس، وبحيرة قارون، وتختتم الجولة بلقاء بفندق الاوبرج.

 

 -محافظ الفيوم يكرم اللاعبة ميسون إيهاب ثالث إفريقيا في التايكوندو


 في سياق آخر، كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اللاعبة ميسون إيهاب، بنت الفيوم، الحاصلة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة اإفريقيا للتايكوندو تحت 73 كجم التي أقيمت مطلع الشهر الجاري بدولة السنغال، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

و شهد التكريم المستشار محمد مصطفى عضو الاتحاد المصري للتايكوندو رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الإفريقي، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والأستاذ محمد علي هلال رئيس فرع شمال الصعيد بالاتحاد المصري للتايكوندو، والكابتن مصطفى عبد العظيم مدرب التايكوندو.

و قدم محافظ الفيوم خالص تهانيه القلبية للاعبة، متمنياً لها مواصلة مشوار التفوق وحصد البطولات، ورفع اسم مصر عالياً خفاقاً فى مختلف المحافل الرياضية المحلية والدولية، مؤكدًا على ضرورة عدم اليأس والتمسك بالفرص، والتحلي بالعزيمة والإرادة، لحصد المزيد من البطولات.

وأكد "الأنصاري" أن المحافظة لن تدخر جهداً فى الارتقاء بمنظومة الرياضة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، وتحفيز اللاعبين على مواصلة مشوار التميز والتفوق، لافتاً إلى استعداد المحافظة الكامل لتبني العناصر الشابة الموهوبة، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم لضمان تفوقهم وحصولهم على البطولات.

الجدير بالذكر أن اللاعبة ميسون إيهاب قد التحقت بمركز شباب المحافظة بالاستاد الرياضي عام 2010،و حصلت على المركز الخامس في أوليمبياد الشباب عام 2014، كما حصلت على المركز الثاني في دورة الألعاب الافريقية أعوام 2015 و2017 و2018، والمركز الأول بذات البطولة عامي 2016 و2019، وبعد حصولها على بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 73 كجم واجتيازها تصفيات منتخب مصر، شاركت في بطولة أفريقيا للتايكوندو بالسنغال حيث حصلت على المركز الثالث بالبطولة.

نائب محافظ الفيوم ووفد من وزارة الآثار
نائب محافظ الفيوم ووفد من وزارة الآثار