رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السكة الحديد»: 75 دقيقة أقصى تأخير بمواعيد القطارات اليوم

قطار سكة حديد روسي
قطار سكة حديد روسي

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 

أولاً: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة  ٧٥  دقيقة

ثانياً: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:-

- القاهرة / أسيوط مدة ٦٠ دقيقة

- أسيوط / أسوان مدة ٥٠  دقيقة

ثالثاً: خط بنها / بور سعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة  ٧٥ دقيقة

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٥  دقيقة

خامسا: خط قليوب / شبين القناطر/ الزقايق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٥ دقيقة

وتعتذر الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات باسباب  التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها منتجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات  والمحطات وتحديث نظم الاشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بمايتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

ويمثل قطاع النقل محورًا كبيرًا فى مجال التعاون مع الدول الإفريقية خاصة السودان، من خلال خطة تنفيذ الربط السككي معها خلال يوليو المقبل، وتوفير عدد من ماكينات فحص السكة وتنمية النقل البرى.

وتستعد وزارة النقل لبدء التنفيذ الفعلي للربط السكك مع الجانب إفريقيا من خلال خط سكة حديد يربط بين مصر والسودان، وكذلك الربط من خلال ميناء نقل نهري، وتقوم مصر بالربط مع الجانب السوداني من خلال خط سكة حديد بطول 450 كيلو متر وبتكلفة تبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

يأتى ذلك فيما قالت مصادر خاصة فى وزارة النقل، إن الربط السككي مع الجانب السوداني يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية حيث سيزيد من فرص التعاون والاستثمار بين الجانبين وسيساهم فى نقل البضائع ويقلل من تكلفة الكلية لنقل البضائع.