رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع حصيلة الإصابات في الأراضي الفلسطينية إلي 87 نتيجة اعتدات الاحتلال

مسيرة الاعلام
مسيرة الاعلام

ارتفعت حصيلة الإصابات في الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 87 فلسطينيا في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية عقب اندلاع اشتباكات في القدس مع انطلاق مسيرة الأعلام، بالقرب من البلدة القديمة.

وأفادت قناة العربية، اليوم، بأن هذه التطورات جاءت بعدما غيرت السلطات الإسرائيلية مسار التظاهرة لتجنب البلدة القديمة للقدس، فيما انتقل متظاهرو اليمين الاستيطاني في القدس من باب العامود إلى باب الخليل.

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك 5 آلاف متظاهر إسرائيلي في القدس يحيط بهم 2500 عنصر أمني، فيما تم تغيير مسار إقلاع وهبوط الطائرات في مطار تل أبيب.

يذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني، قد أعلن قبل ساعات، إصابة 27 شخصا في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالقدس، واعتقال 8.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، إلى أن الشرطة ستسمح للمشاركين بالتجمع خارج باب العامود في المدينة المسورة، لكنها لن تسمح لهم بعبوره إلى الحي الذي يغلب على سكانه الفلسطينيون.

وفي وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حاتم عبدالقادر، من محيط باب العامود، بالقدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبدالقادر، بعد أن استولت على مركبته الخاصة.

فيما اندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وكان عشرات الشبان قد توجهوا إلى مدخل المدينة وأشعلوا إطارات السيارات احتجاجا على عربدة المستوطنين في مدينة القدس المحتلة، فيما يعرف بمسيرة الأعلام.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم، وصلت مسيرة​ الأعلام إلى منطقة باب العامود في ​القدس​ المحتلة، في ظل اشتداد المواجهات بين ​الفلسطينيين​ الرافضين للمسيرة و​القوات الإسرائيلية​ التي تحمي المستوطنين.