رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«وهَّاب الشروق».. رواية جديدة لـ محمد عصمت عن دار ن للنشر

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثًا عن دار ن للنشر والتوزيع رواية "وهَّاب الشروق" للروائي محمد عصمت، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، والذي حددته هيئة الكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 يوليو المقبل.

ويقول محمد عصمت عن الرواية لـ"الدستور": "تُخبرنا الأسطورة المصرية القديمة أن رع كان يُبحِر بسفينته كُل مساء، ليحضر لنا الشمس من بين براثن شياطين الظلام.

لكن رع مجرد أسطورة، وفي هذه الرواية هناك ابطال يحاربون شياطين الظلام من أجل شروق شمس يوم جديد.

ومن أجواء الرواية نقرأ" منذ بدء الخليقة والشياطين تحاول تعطيل شروق الشمس من أجل أن تعيث بالأرض فسادًا، لكن الشمس تُشرِق يوميًا لتمنعهم من القيام بالأمر.

ولكل حاجة وسيلة..

ولحاجتهم كان فيلق من أشر الشياطين، مُهمته الوحيدة كانت تأخير شروق الشمس، باذلين في سبيل ذلك أرواحهم الدنسة ودمائهم النجِسة، لكن البشر لم يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة الحرب الشعواء التي شنَّتها الشياطين عليهم، وظهرت جماعة من المُقاتلين الأشدَّاء الذين استطاعوا دحر فيالِق جيوش الشياطين، ليهبوا الأرض شروقًا آخرًا..

ومن يومها وهم موجودون دائمًا، حتى لو لم نعرف عن وجودهم وعن بطولاتهم شيئًا، منذئذ ووُهَّاب الشروق في خدمتنا دون مقابِل.

تطوَّر الأمر بمرور الوقت، وتطوَّرت كتائب وُهَّاب الشروق، تعلّموا من أخطاء سابقيهم ووسّعوا من نشاطهم، درّبوا رجالهم ووصوهم على بذل الدم والجُهد من أجل وهب الشروق لشتى بقاع لأرض بشكلٍ يومي، وتطوَّر الأمر من مُجرَّد زُمرة من المُقاتلين الشجعان، حتى أصبحوا «الإدارة العامة لوُهَّاب الشروق»

 

أما عن محمد عصمت فقد اشتهر بلقب "بتاع الرعب"، وهو ينشر يوميا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، العديد من القصص والترجمات وغيرها.

صدر لعصمت العديد من الروايات التي تندرج تحت بند روايات الرعب ومنها، الممسوس، التعويذة الخاطئة 1 و 2، ذاتوي، صائد الذكريات، مينيجل، باب اللعنات، الجانب المظلم، النيدلان، سيامي، أتيتكم منتقما، وكلها صدرت عن دار ن للنشر والتوزيع".

كما صدر له ٤ أجزاء من كتاب (حدث بالفعل) التي يترجم به العديد من قصص الرعب الحقيقة التي تدور في أنحاء مُختلفة من العالم، وصدرت له أيضًا ترجمة رواية (لا مخرج) للكاتب الشهير تايلور آدامز.

وفي الأخير يصدر لعصمت قريبًا ترجمة لرواية "فضائي" تأليف آلان دي فوستر مع دار كيان.