رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فستان أسود ومكياج هادئ.. أمينة خليل تتألق أثناء تنصيبها سفيرة للنويا الحسنة

أمينة خليل
أمينة خليل

تألقت الفنانة أمينة خليل، فى حفل تنصيبها كسفيرة للنوايا الحسنة، لدى صندوق الأمم المتحدة، بعدما وقع الاختيار عليها، كسفيرة فخرية للأمم المتحدة فى مصر.
 
إطلالتها
تألقت أمينة خليل، بفستان أسود اللون، قصير، ومزين عند أحد الأكمام بشكل مكشكش، ونسقت معه كارديجان حريري، بنفس لون الفستان، مزين بالورود المرسومة، ونسقت إطلالتها صندل ذو كعب عالى، واختارت أمينة خليل تسريحة شعر كلاسيكية، لتناسب الحفل.
ومن الناحية الجمالية، لم تتكلف أمينة خليل بالمكياج، فاختارت أحمر شفاه وردي اللون.

اختيار أمينة خليل سفيرة للنوايا الحسنة


وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان، قد أعلن اختيار الممثلة أمينة خليل، سفيرة فخرية للصندوق في مصر، وتم تنصيبها بالفعل، خلال حفل استقبال مساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن، نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

أمينة خليل 


العمل من أجل النساء
 
وتحدثت أمينة خليل، خلال كلمتها، بحفل التنصيب، عن فخرها واعتزازها لتولي هذا المنصب الرفيع المستوى، مؤكدة إنه حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان.
 

فيما تحدث بيترسن خلال الحفل، عن دور المشاهير فى المجتمع المدني، قائلا: "يسعدني أن يشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان مشاهير مثل أمينة خليل، وأنا واثق من أن مكانتها وموهبتها ستساعد في وصول رسالة صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى قلوب وعقول الجميع"، حيث تشتهر أمينة خليل بمدافعتها عن حقوق المرأة والفتيات، ودعمها لقضايا حقوق الإنسان.

 

أمينة خليل 


الحضور
 
وقد حضر الحفل مجموعة من الشخصيات العامة، أبرزهم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ورئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، الدكتور لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديدة، فردريكا ميير، بالإضافة إلى عدد من السفراء والقادة البارزين السياسين.
 
آخر أعمالها

ومؤخرا شاركت أمينة خليل، في مسلسل "خلي بالك من زيزي" من بطولة محمد ممدوح، على قاسم، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد على، ومجموعة كبيرة من النجوم.