رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«انتهاء مسيرة الأعلام».. الاحتلال الإسرائيلى يبعث رسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية

مسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام

أكدت إسرائيل أنها لا تسعى لاندلاع تصعيد على خلفية "مسيرة الأعلام" التي نظمها المستوطنون في مدينة القدس.

إسرائيل تؤكد عدم نيتها للتصعيد بشأن "مسيرة الأعلام"

وبعثت إسرائيل رسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية، مفادها: "لا نريد تصعيد الأوضاع في القدس على خلفية إقامة مسيرة الأعلام". 
وكذلك، تسعى المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لعدم الانجرار إلى جولة قتال مع غزة،  ومن ثم فإن الرد على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة المحاصر تجاه مستوطنات الغلاف لن يكون فوريًا، حسبما أذاعت هيئة البث الإسرائيلية "كان".

المستوطنون ينظمون" مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة

نظم المستوطنون الإسرائيليون، مساء اليوم، مسيرة بالأعلام الإسرائيلية داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة،  ووصلت إلى "باب العمود" حتى حائط البراق. 
وانتهت "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية، منذ قليل، ومن ثم أعلنت شرطة الاحتلال إعادة فتح الطرق التي تم إغلاقها سابقًا.

إطلاق بالونات حارقة من غزة تجاه مستوطنات الغلاف

واندلع 26 حريقًا في مستوطنات غلاف قطاع غزة المحاصر، منذ صباح اليوم، بفعل إطلاق حركة حماس الفلسطينية للبالونات الحارقة، تحذيرًا من اندلاع توترات أمنية بسبب "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية.
واستأنفت الفصائل الفلسطينية إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى عودة وحدات الإرباك الليلي للعمل على حدود القطاع المحاصر.
في السياق ذاته، أعرب مستوطنو غلاف غزة عن مخاوفهم من أنهم سيدفعون ثمن التصعيدات العسكرية أو التوترات الأمنية وإطلاق الفصائل الصواريخ تجاههم على حدود القطاع، بسبب مسيرات الأعلام الإسرائيلية. 
وطالب المستوطنون في غلاف غزة، السلطات الإسرائيلية، بإيجاد بدائل لمسيرات الأعلام، خشية اندلاع تصعيد عسكري وإطلاق الصواريخ من غزة تجاه المجمعات الاستيطانية في مناطق الغلاف.