الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اكتشاف 67 عينة بلهارسيا إيجابية فى كفرالشيخ.. و«الصحة»: العلاج مجانى

الدكتورة سوسن سلام
الدكتورة سوسن سلام

أعلنت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ عن عقد الاجتماع الشهري لإدارة البلهارسيا بالمديرية ومراجعي معامل الإدارات الصحية، إذ أكدت فيه الدكتورة أماني القرش، مدير إدارة البلهارسيا، ضرورة فحص العينة العشوائية وتنشيط فنيي المعامل ومراجعي معامل الإدارات الصحية وعمل تدريب على رأس العمل للفنيين.

وأكدت سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن إدارة البلهارسيا قامت خلال مايو الماضي بفحص عدد 50907 عينات بول وعدد 80034 عينة براز، وتم إكتشاف عدد 1798 حالة إيجابية طفيليات معوية، وعدد 67 عينة إيجابية بلهارسيا، موضحة  أنه في حالة اكتشاف أي حالة إيجابية فإنها تتلقى جميع العلاج اللازم بالمجان.

في سياق منفصل، أعلنت مديرية الصحة عن أن هناك ندوات تثقيفية تجوب المدارس الثانوية لقرب موسم الامتحانات، حيث تقوم إدارة الثقافة الصحية برفع مستوى التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الواقيات الشخصية، وكذلك التعرف على فيروس كورونا وطرق النقل والأضرار المترتبة عليه كوباء أحيط بالعالم، والعمل على الحد من انتشاره والتشجيع على أخذ اللقاح فوق سن 18 عامًا؛ حفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين على أعمال الامتحانات من منتسبي التربية والتعليم.

وأضافت الدكتورة سوسن سلام، وكيل صحة كفرالشيخ، أنه على مدار هذا الأسبوع عُقدت ندوتان بمدرستي علي عبدالشكور للغات ومدرسة هشام بركات الثانوية بنات، حيث قام بالتثقيف الصحي فيها الدكتورة إيمان السعيد، والدكتورة مي عبدالعليم، والدكتورة نيفين السيد، مسئولات التثقيف الصحي بالمديرية.

وناشدت مديرية صحة كفرالشيخ المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية من «كُوفيد- 19»، والعمل على تقليل الازدحام وغسل الأيدي باستمرار، وعدم لمس الأنف أو العين أو الفم قبل غسل اليدين جيدًا، والتزام المنازل قدر الإمكان لتجنب الإصابة بالفيروس.

وكثّفت محافظة كفرالشيخ من حملات التعقيم والتطهير في مختلف المؤسسات الحكومية، خاصة الخدمية منها كإجراء احترازي لمواجهة الوباء القاتل.