رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رياضة النواب» تكشف موعد وضع حجر أساس استاد النادي المصري البورسعيدي

الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين

وجه الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على دعمه الكامل للمنظومة الرياضية فى مصر بشكل عام وتوجيهاته بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير النادي المصري لخدمة أهالي محافظة بورسعيد .

 

وكشف الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، نتائج لقاء  وزير الشباب ومحافظ بورسعيد اليوم، الذي حضره اليوم، والذي ناقش تطوير وإنشاء استاد النادي المصري مؤكدا إنه تم الاتفاق على وضع حجر الأساس فى 30 يونيو الجارى .

 

وقال رئيس لجنة الشباب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم: «عملنا على ملف الاستاد منذ 2019 وكان هناك متابعة مستمرة مع وزير الشباب والرياضة، الوزير بذل جهدا كببرا لإنجاز هذا الملف».

 

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه خلال المرحلة الماضية تم التنسيق بين الوزير ومحافظ بورسعيد حول اختيار الشركات المنفذة وتصميم الاستاد، لما يتناسب مع الكود الدولي.


وأعرب " حسين " عن تقديره لكل من وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد على التعاون المثمر في تطوير وإنشاء نادي المصري في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مقدماً شكره إلى أبناء بورسعيد على دعمهم الكامل للانجازات التي تشهدها الدول، ومساندتهم للنادي المصري الفترة الماضية.

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة إلى تطرق اللقاء كذلك إلى تطورات إنشاء المدينة الرياضية في مدينة سلام مصر بشرق بورسعيد، التي تتضمن إنشاء استاد حديث وعدداً من المنشآت الرياضية والترفيهية وفق أحدث نماذج التطوير.

 

رياضة النواب تطالب بإلغاء قرار الدمج  

 

وكان اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أمس، برئاسة النائب  محمود حسين قد شهد انتقادات واسعة لقرار دمج مراكز الشباب الصادر بقرار من  وزير الشباب السابق خالد عبدالعزيز، مطالبين بضروة إجراء تعديلات على  القانون الحالي لإلغاء قرار الدمج .

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الوجهة لوزارة الشباب، بشأن بعض  المشكلات المتعلقة بعدم ادراج بعض المراكز فى خطة المنشآت .


وقال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب، إن اللجنة حريصة على الحصول على خطة وزارة الشباب  بشأن تطوير جميع المراكز على مستوى الجمهورية، لافتا إلى انه سيتم إرسال  خطاب موجه لوزير الشباب، لرد الوزارة على  ملخص نتائج التعامل مع طلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب ن خلال الـ6 أشهر الماضية، وكذلك مد اللجنة مد اللجنة بخطة عمل الوزارة.