رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هنخلي مجموعك 98%».. أول تعليق من التعليم عن رسائل «هكر كنترول الثانوية»

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

"أنا مصحح في الكنترول وبنرفع الدرجات  لطلاب الثانوية العامة كحد أقصى 98%؜ بدون مقابل، بتدفعوا ثمن الإجراءات فقط، لمعرفة التفاصيل كلمونا خاص"، منشور تم تداوله بين أولياء أمور وطلاب الشهادة الثانوية، يزعم اختراق كنترول الثانوية العامة ووضع درجات للطلاب تصل لمجموع 98%؜.

وقالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مثل هذه المنشورات هدفها الأول النصب على ولي الأمر والحصول على مبالغ مالية منه دون فائدة، مؤكدا استحالة اختراق كنترول الثانوية العامة، خاصة أن هذا العام سيكون التصحيح إلكترونيا دون تدخل بشري.

وطالبت المصادر، أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات وعدم إثارة البلبلة، والتقدم ببلاغات رسمية للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باختيار طريقة أداء الامتحانات داخل اللجان المدرسية إما إلكترونياً على أجهزة التابلت أو ورقياً.

وأوضح أن امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام ستُعقد بالطريقتين معاً، إلكترونياً باستخدام التابلت وورقياً بإتاحة ورقة أسئلة مطبوعة داخل اللجان المدرسية، على أن يقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة إضافية من الإجابات، وتأميناً من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، وكذلك التأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية، مُشيرةً إلى أن الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف يؤدون الامتحانات بشكل ورقي فقط، على أن يتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري، لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

رد مصحح
رد مصحح