رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تموين الشرقية: تشغيل 17 سيارة متنقلة لشباب الخريجين

فايزة عبد الرحمن
فايزة عبد الرحمن

قالت فايزة عبد الرحمن، مدير مديرية التموين بالشرقية، إن المديرية قامت بوضع خطة عمل بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث استطاعت السيطرة على التلاعب في الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار والتأكد من توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين واتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة من ٢٠١٤ حتى ٢٠٢١م، شهد قطاع التموين بمحافظة الشرقية تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتي من دورها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ومنها إنشاء صومعة صان الحجر البحرية بمركز الحسينية بواقع ١٢ خلية بسعة تخزينية ٦٠ ألف طن والمقامة علي مساحة ١٥ فدانا، حيث بدأت الصومعة باستلام القمح المحلى خلال موسم ٢٠٢٠.

بالإضافه إلى إنشاء صوامع الصالحية الجديدة والمُقامة على مساحة ٣٨٨٩٨ متر بواقع ١٨ خلية وبسعه تخزينية ٩٠ ألف طن ، وتم تشغيل الصومعه لإستلام القمح المحلى خلال موسم ٢٠٢1.

كما تم تشغيل صوامع أبو حماد المعدنية بالقرين والمُقامة على مساحة ٢٥ ألف متر بواقع ١٢ خلية وبسعه تخزين ٦٠ ألف طن حيث بدأت في إستقبال الأقماح منذ  عام ٢٠١٧.

فضلاً عن تشغيل صوامع ههيا المعدنية والمُقامة على مساحة ٢٢ ألف متر بسعه تخزين ٦٠ ألف طن  بواقع ١٢ خليه حيث بدأت في إستقبال الأقماح منذ  عام 2017.

إضافة إلى تشغيل صوامع العاشر من رمضان والمُقامة  علي مساحة ٢٢ ألف متر بواقع ١٢ خليه وبسعة تخزينية  ٦٠ ألف طن حيث بدأت في إستقبال الأقماح منذ  عام2017.

وأضافت أن مديرية التموين قامت بمنح التصاريح والموافقات القانونية والإدارية لعدد من المواطنين حيث تم تشغيل عدد ٣٧٠ مخبز بلدى بنطاق المحافظة  ، كما تم تشغيل ٤٠ محطة وقود سيارات و١٨ مستودع بوتاجاز.

ولخلق فرص عمل جديدة للشباب تم تشغيل عدد ١٧ سيارة متنقله لشباب الخريجين لتوزيع السلع ونقاط الخبز، فضلاً عن تشغيل ٧٠٠ منفذ لمشروع جمعيتي لتوزيع السلع التموينية ونقاط الخبز بنطاق المحافظة للتيسير علي المواطنين.

وتيسيراً على المواطنين لسرعه إنهاء طلباتهم ، تم الإنتهاء من تطوير عدد ٣١ مكتب تموينى لتصبح مراكز خدمة مطورة.  بالاضافه إلى إستحداث ٣ مراكز لخدمة المواطنين بمدينه الزقازيق لتقديم الخدمات التموينية.

ولإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز والمنشآت التجارية والأسواق تم تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية  لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن وتمكنت المديرية من تحرير 182 ألف و 445 محضراً ضد أصحاب الانشطه التجارية المخالفة.