الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة بني سويف يهنئ محمد ماضي بتعيينه عميدًا للفنون التطبيقية

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة

هنأ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الدكتور محمد ماضي لصدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية الفنون التطبيقية، موجهاً الشكر إلى الدكتور تامر عبد اللطيف العميد السابق لجهوده الملموسة ومجهوداته المتميزة التي بذلها فترة توليه عمادة الكلية.

وعمل الدكتور ماضي مدرساً بكلية التربية عام 2007، ثم أستاذ مساعد بكلية التربية شعبة رياض الأطفال عام 2014، ثم أستاذ دكتور بكلية الفنون التطبيقية عام 2019، وله العديد من الإنجازات منها تمثال ميداني للإمام البوصيري صاحب قصيدة البردة بارتفاع أربعة أمتار ونصف لتجميل ميدان المحطة بمحافظة بني سويف.

كما قام أيضاً بتصميم نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض، وسيقام بميدان الجيش الأبيض أمام مستشفى التأمين الصحي وقاعة المؤتمرات، وتصميم نصب تذكاري يمثل ثورة 30 يونيو بمجمع الجامعة بشرق النيل،وتصميم البوابة الرئيسية للجامعة على شكل هرم ميدوم، و تصميم نصب تذكاري بعنوان افتخر انت في جامعة بني سويف بمبنى الإدارة، بالإضافة إلى تصميم شخصيات صلصال للعديد من المسلسلات التليفزيونية، ونحت تماثيل للعديد من الشخصيات المصرية المرموقة.

وفى سياق منفصل أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، عن فوز مشروع بحثي عن علاج سرطان الوجه والفكين بكلية طب الفم والأسنان بتمويل من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار التابعة لوزارة التعليم العالي بقيمة 1.8 مليون جنيه.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المشروع يستهدف معالجة سرطان الوجه والفكين من خلال استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي مكًن تطورها التطبيقات الهندسية من الاستفادة منها في بناء مكونات محسنة ودعامات للوجه من المستحيل تصنيعها بالطرق التقليدية، الأمر الذي يؤدي إلى توفير الوقت والجهد والتكلفة، لافتا أن المشروع يعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمي في تقديم وتطبيق هذه التكنولوجيا.

وأشار الدكتور مجدي محمد على عميد الكلية، إلى أن الفريق البحثي الفائز بالمشروع يتكون من الدكتور محمد مصطفى رضوان المدرس بالكلية والباحث الرئيسي للمشروع، والدكتور مازن عطية عضواً، والدكتور أحمد فتحي عضواً.