رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غلق وتشميع 4 مراكز دروس خصوصية في الشرقية

تشميع
تشميع

شن الجهاز التنفيذي برئاسة مركز ومدينة الزقازيق، حملة موسعة بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك - مديرية التربية والتعليم - مديرية التضامن الإجتماعي - مأمورية الضرائب العامة - التأمينات الإجتماعية - مركز شرطة الزقازيق.

وأسفرت الحملة عن تشميع و تفريق الطلاب من 4 مراكز للدروس الخصوصية وأكاديميات تدريب تدار بدون ترخيص فضلا عن مخالفه الإجراءات الاحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا و تم اتخاذ  الإجراءات القانونية حيال أصحابها المخالفين.

و كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكيانات التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي والجهات المعنية لتقديم الخدمات الطلابية فضلاً عن إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون و توقيع الإجراءات الرادعة حيال أصحاب مراكز الدروس الخصوصية و الكيانات التعليمية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية من الجهات المختصة و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وكانت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع قسم الإزالات برئاسة المركز والوحدة المحلية بقصاصين الشرق من إزالة قواعد خرسانية بناحية العزازي الجديدة التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق  على مساحة 175 مترا وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وقسم الإزالات برئاسه المركز بالتصدي لحالة بناء مخالف عبارة عن شونة بعزبة الربع ببندر بلبيس على مساحة 15 متر طولي وتمت الإزالة كلياً واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.