رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولياء أمور مدرسة أحمد زويل ببدر يستغيثون بوزير التعليم

 طلاب مدرسة أحمد
طلاب مدرسة أحمد زويل

استغاث أولياء أمور طلاب مدرسة أحمد زويل الرسمية لغات بمدينة بدر التابعة لإدارة الشروق التعليمية بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بعد إجبارهم على اختيار اللغة الفرنسية في الصف الأول الإعدادي.

وقالت رشا عبيد، أحد أولياء الأمور: «بنتي في مدرسة تجريبي والمفروض  مع فتح ملف الصف الأول الإعدادي يتم الاختيار بين أربع أو خمس لغات (الفرنسية . الإيطالية. الألمانية. الإسبانية) طبقا لقانون وزارة التربية والتعليم لعام ١٩٨١ فيما يخص المدارس التجريبية، المفاجأة أننا واجهنا تعنت شديد من قبل إدارة المدرسة ورغبتها في إجبار أولياء الأمور على دراسة الفرنسية فقط لا غير ولدى من يعترض حرية النقل إلى مدرسة أخرى وسحب ملفه».

وأضافت خلال استغاثتها: «إدارة المدرسة تبرر ذلك بالعجز في مدرسي اللغات الأخرى سواء الألمانية أو الإيطالية وغيرها رغم نص القانون صراحة على حرية اختيار اللغة الثانية طبقا المادة ٨ من القانون المذكور بالأعلى»، مؤكدة أيضا أن هذا الكلام بتوجيه من المديرية ولديها منشور  يثبت كلامها.

وأضافت: «احنا أكثر من نصف الصف الأول الإعدادي نريد دراسة الألمانية وطبعا المدير مفيش عنده اختيارات سوى الفرنسية والتوقيع بالإكراه على موافقتي بذلك.. وعرضنا دراسة الألمانية دون الحاجة لمدرس  مثل الكثير من المواد والمدرسين التي يوجد بها عجز شديد في إدارة الشروق التعليمية تحديدا ولكنه رفض.. عرضنا على الإدارة تعيين مدرس بعقد مؤقت والمدرس فعلا موجود.. رفضت الإدارة بحجة العجز في الميزانية .. عرضنا دراسة اللغة دون مدرس وتعليم أولادنا مسئوليتنا أيضا رفضوا».

وأكدت أنهم قاموا بتقديم شكوي في الإدارة التعليمية والمديرية لكن لم يتم الاستجابة لمطالبهم.