رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية: تسجيل 450 ألف مواطن ومقيم لأداء الحج خلال 24 ساعة

موسم الحج
موسم الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من 450 ألف طلب لأداء فريضة الحج، من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب، خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى من فتح باب التسجيل.

وغردت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم :"استقبل المسار الإلكتروني لحج الداخل أكثر من  450 ألف طلب لأداء فريضة الحج للمواطنين والمقيمين  في الـ 24 ساعة الاولى من فتح التسجيل".
 

وأوضحت أن" 60% ممن سجلوا للحج هم من الذكور، و40% من الإناث".


وكانت وزارة الحج أعلنت في وقت سابق، قصر الحج هذا الموسم على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج، بسبب جائحة كورونا، ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما،ً للحاصلين على اللقاح ، والخلو من الأمراض المزمنة.
 

وكان نائب وزير الحج والعمرة في السعودية الدكتور عبدالفتاح مشاط، أكد يوم السبت الماضي،  أن الأولوية للتقديم لحج هذا العام ستكون لمن لم يسبق له الحج، مع تطبيق شرط مرور 5 سنوات.

كورونا في السعودية

حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1109 إصابات جديدة و18 وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الإثنين - أنه تم أيضًا تسجيل 1148 حالة تعافٍ، حيث أن عدد الحالات النشطة بالمملكة تجاوز الـ10 آلاف حالة، مشيرة إلى أن مكة المكرمة الأعلى بين المناطق في الإصابات اليومية بفيروس كورونا بواقع 359 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 466 ألفا و906 حالات، وبلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 7 آلاف و590 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد المتعافين 449 ألفًا و241 حالة.