رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكاديمية الشرطة تستقبل عدداً من طلاب كليات الحقوق والقانون بالجامعات الخاصة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

نظمت أكاديمية الشرطة يوماً كاملاً بنظام التعايش ، إستقبلت خلاله عددا من الطلبة والطالبات يمثلون 3 كليات للحقوق والقانون بالجامعات الخاصة مع زملائهم من طلبة وطالبات قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة والطلبة الحاصلين على شهادة الليسانس فى الحقوق ، فى إطار تأكيد أواصر التعاون والترابط بين طلاب الجامعات المصرية ونظرائهم بكلية الشرطة.
 

كان فى استقبال الطلاب لواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية ، ونقل لهم تحيات  اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية ، الذى أولى فعاليات هذه الزيارة جُل إهتمامه ورعايته لما لها من مردود قوى وإيجابى فى التقارب وتبادل الرؤى بين شباب الوطن .
 

وألقى رئيس الأكاديمية الضوء على دور كل كيان من كياناتها فى تحقيق "رسالة العلم للأمن " موضحاً الجهود المبذولة فى إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة بأسلوب عصرى ومتطور، مستعرضا البرنامج التعليمى التدريبى للطلبة الحاصلين على شهادة الليسانس فى الحقوق. 
   
وعلى هامش فعاليات الزيارة تم تكريم طلبة وطالبات الجامعات الفائزين فى المسابقة البحثية التى نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى فى العديد من الموضوعات المجتمعية منها (الفرص التى توفرها رؤية مصر 2030 للشباب – إستراتيجية التحول الرقمى فى الدولة المصرية وسبل تعزيز الذكاء الإصطناعى – التعاون المجتمعى لمواجهة الأزمات الصحية – مخاطر التعدى على أراضى الدولة) .
 

وقد أناب وزير الداخلية - رئيس أكاديمية الشرطة ، فى تكريم 4 طلاب الفائزين بالمراكز الأولى فى الأبحاث الفردية من الجامعات، و4 طلاب فائزين بالمركز الأول بالبحث الجماعى .

وقد تضمنت فعاليات الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلى عن أنشطة كلية الشرطة، أعقبها جولة تفقدية داخل الكلية شاهد الطلاب خلالها ما تملكه الكلية من إمكانيات (لوجستية وتعليمية وتدريبية).
   
وأعرب الطلبة والطالبات المشاركين بالزيارة عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الإستقبال.