رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد حبس سيدة وشقيقها نصبا على مواطنين بالمقطم فى 27 مليون جنيه

حبس سيدة
حبس سيدة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، حبس سيدة وشقيقها، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب على المواطنين في 27 مليون جنيه بمنطقة المقطم.

واستمعت نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة الكلية إلى أقوال سيدة وشقيقها متهمين بالنصب على المواطنين في منطقة المقطم.

وقالت المتهمة إنهما كانا يديران شركة لتوظيف الأموال لعدد من المواطنين وكان اختصاص استثماره في مجال الدواجن والمواد الغذائية مقابل ربح شهري 5% لكل مواطن حسب نسبته.

المشروع تعثر 

وأضاف المتهمان أنهما بالفعل استوليا على 27 مليونًا و470 ألف جنيه من المواطنين، وأنهم حاولا الالتزام بدفع النسبة لكنهما تعثرا في المشروع وخسرا أموالهم.

كانت نيابة جنوب القاهرة، قد أمرت بحبس سيدة وشقيقها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على 27 مليونًا و470 ألف جنيه بزعم توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح مالية بدائرة قسم شرطة المقطم، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قيام إحدى السيدات وشقيقها، مقيمان بدائرة قسم شرطة المقطم، بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم باستثمارها لهم فى مجال تجارة الدواجن والمواد الغذائية مقابل أرباح شهرية، وعدم التزامهما بذلك وتهربهما من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

المتهمان ارتكبا 13 واقعة مشابهة

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها مقابل أرباح شهرية، وأقرا بارتكاب 13 واقعة استيلاء بذات الأسلوب، وقد بلغ إجمالي المبالغ المالية المُستولى 27 مليونًا و470 ألف جنيه، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين، واتهموهما بالنصب عليهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.