رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتكلفة 700 ألف جنيه.. افتتاح قاعة سيمنار الملحقة بوحدة الأشعة "السينية" بعلوم سوهاج

قاعة سيمنار
قاعة سيمنار

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قاعة السيمنار الملحقة بوحدة الأشعة السينية بكلية العلوم، بتكلفة 700 ألف جنيه لخدمة العملية التعليمية والبحثية، بمشاركة الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور كمال خليل القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور إسلام الشيخ المدير التنفيذي لوحدة الأشعة السينية، ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد عزيز أن كلية العلوم لها دور بارز في تطوير البحث العلمي وتحسين تصنيف الجامعة والإرتقاء بها وإظهار مخرجاتها بشكل لائق، معرباً عن فخره بالانتماء لكلية العلوم، وعن سعادته بافتتاح القاعة كمكان يليق بجميع أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى إتاحته أمام الجميع.

وأشار إلى أن افتتاح القاعة سيكون له مردود كبير على الجامعة وعلى المجتمع السوهاجي بصفة عامة، موجهاً شكر للدكتور فايز الحصري، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور كمال خليل، والدكتور اسلام الشيخ لنشرهم ثقافة الحصول على مشروعات وكتابة مقترحات، مناشداََ الجميع ببذل الجهد ليتمكنوا من الحصول على مشروعات مستقبلية تؤدي إلى تطوير الجامعة.

ومن جانبه، قال الدكتور إسلام الشيخ، أن القاعة مزودة بأحدث أنظمة تكنولوجيا الاتصال الحديثة، وسيتم استخدامها في إلقاء المحاضرات والدورات التدريبية وتنظيم المؤتمرات، وتنفيذ ورش العمل.

ووجه الشيخ الشكر لرئيس الجامعة لدعمه للكلية وتذليل جميع العقبات لإنشاء وحدة الأشعة السينية التي أصبحت تدر دخل ومردود كبير للجامعة، إلى جانب افتتاح قاعة السيمينار لخدمة البحث العلمي.

وأكد أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح المرحلة الثانية والثالثة من المعامل المركزية، وتشمل معمل إنتاج مواد الطاقة النانومترية، ومعمل الميكرسكوب الإلكتروني، وذلك بتكلفة تصل إلى 10 مليون جنيه.